Site icon صحيفة الوطن

حرائق بالتوقيت نفسه في اللاذقية.. واستنفار حتى انتهاء الصيف

| اللاذقية- عبير محمود

أكد قائد فوج إطفاء اللاذقية المقدم مهند جعفر لـ«الوطن»، إخماد 5 حرائق اندلعت في التوقيت ذاته، مؤكداً أن سرعة وصول عناصر الإطفاء حدت من حجم الأضرار بشكل كبير.

وبيّن جعفر أن من بين الحرائق المخمدة، حريقين منزليين بمشروع ياسين، و3 حرائق نشبت بمساحات من الأعشاب بمواقع متفرقة في جب حسن وقنينص وبسنادا.

وذكر جعفر أن أضرار الحرائق اقتصرت على الماديات فقط، نتيجة سرعة الاستجابة في الوصول لمواقع الحرائق، مشيراً إلى التعاون والتنسيق بين جميع مراكز الإطفاء على مستوى المحافظة.

وأشار قائد الفوج إلى إخماد أكثر من ٣٦ حريقاً خلال الأيام القليلة الماضية، منها حرائق منزلية وعشبية وزراعية وحراجية.

وشدد قائد الفوج على جاهزية فرق الإطفاء للاستجابة لنداءات المواطنين بالسرعة القصوى والتخفيف من أضرار الحرائق.

وفي مديرية الزراعة، أكد رئيس دائرة الحراج جابر صقور لـ«الوطن»، أن كل عناصر الحراج في حالة استنفار كامل وجهوزية تامة خاصة خلال فترة الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وأكد صقور أن هناك تنسيقاً تاماً بين كل الجهات والعمل وفق خطة متكاملة للحد من حدوث الحرائق على مستوى المحافظة، مشيراً إلى تشكيل لجنة بالمناطق ضمن المحافظة، وإرسال تقارير حول الصعوبات والعقبات لتذليلها وفق الإمكانات وتجهيز كل المواقع التي فيها مناهل مائية ضمن المواقع الحراجية لتكون جاهزة لأي طارئ.

وقبل أيام، حذرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق من مستوى خطورة مرتفع للحرائق، في شمال غرب سورية ومواقع السفوح الشرقية لسلسلة جبال الغابات وفيها مستوى الخطورة مرتفع جداً ومتوسط في المواقع الباقية، مشددة على ضرورة الحذر وعدم إشعال أي نيران، والإبلاغ عن أي نار أو دخان بشكل فوري.

Exit mobile version