Site icon صحيفة الوطن

هاجم تموضعاً لجنود الاحتلال في «الراهب» ودمر تجهيزات فنية في «تلة الكرنتينا» … حزب اللـه يستهدف موقع «البغدادي» الإسرائيلي بعشرات صواريخ «الكاتيوشا»

رد حزب اللـه أمس، على عملية الاغتيال التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق اثنين من مقاتليه في بلدة شقرا اللبنانية، باستهداف موقع «البغدادي» بعشرات صواريخ الكاتيوشا وتموضع لجنود الاحتلال في موقع «‏الراهب» بالصواريخ الموجهة، وذلك قبل أن يدمر التجهيزات الفنية ‌‏المستحدثة التي تم تثبيتها مؤخراً في «تلة الكرنتينا» ويحقق إصابة مباشرة في نظيرتها ضمن موقع «المالكية».

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‌‌‌‌‏‌‌‌‏‌‌‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة شقرا، قصف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية ‌‏يوم ‏الإثنين 29/07/2024، موقع البغدادي بعشرات صواريخ الكاتيوشا». ‏

وعقب ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيان مماثل أن مقاتلي الحزب هاجموا ‏عند الساعة 15:15 من بعد ظهر ‌‏أمس، تموضعاً لجنود الاحتلال في موقع «‏الراهب» بالصواريخ الموجهة، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته ورداً أيضاً على ‏الاحتلال والاغتيال الذي نفذه في بلدة شقرا.

وفي وقت سابق أمس، أكدت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن مسيّرة استهدفت سيارة على طريق شقرا- ميس الجبل قرب قلعة دوبية، أسفرت عن إصابة شخصين.

وأضافت: إنه وبعد اقتراب شخصين آخرين على دراجة نارية من المكان لتفقدهما، استهدفتهما مسيّرة، ما أدى إلى استشهادهما وإصابة طفل كان على شرفة منزله القريب من المكان.

حزب اللـه من جانبه، نعى في بيانين منفصلين نشرهما الإعلام الحربي على موقع في «تلغرام»، اثنين من مقاتليه اللذين ارتقيا شهيدين على طريق القدس.

وبالتزامن، نقلت وكالة «الأناضول» التركية القناة «12» الإسرائيلية قولها: إنه «تم رصد سقوط 4 صواريخ في منطقة الجليل الأعلى، من دون انطلاق صفارات الإنذار».

وأضافت: إن «4 فرق إطفاء تعمل على إخماد حرائق تسبب بها سقوط الصواريخ في المنطقة».

وفي وقت لاحق أمس، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب، دمروا التجهيزات الفنية ‌‏المستحدثة التي تم تثبيتها مؤخراً في «تلة الكرنتينا»، جراء استهدافها بالأسلحة المناسبة، وذلك بعد أن حققوا إصابة مباشرة في منظومة فنية ‏تجسسية تم تثبيتها مؤخراً أيضاً في موقع «المالكية» جراء استهدافها بالأسلحة المناسبة.

بالمقابل، تحدث موقع «النشرة» عن «استهداف منزل في شبعا بقذيفة من دون وقوع إصابات، وذلك بعد أن أغار الطيران المسير الإسرائيلي مستهدفاً سيارة في بلدة كونين اللبنانية التي توجهت على الفور سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وقبل ذلك، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي الأحياء السكنيّة في منطقة الصافح جنوب بلدة ميس الجبل وأطراف بلدة مركبا، بالترافق مع غارت شنها الطّيران الحربي الإسرائيلي على بلدة حولا، حسبما ذكر «النشرة».

Exit mobile version