Site icon صحيفة الوطن

افتتاح شعبة جراحة الوجه والفكين في «المواساة».. والمعالجة مجاناً

| فادي بك الشريف

أكد مدير عام المواساة عصام الأمين افتتاح شعبة جراحة الوجه والفكين في مشفى المواساة الجامعي بالتنسيق مع كلية طب الأسنان في جامعة دمشق وتحت إشراف أساتذتها بشكل كامل لتطوير وتحديث العمل في الشعبة وإدخال الجانب الأكاديمي فيها، على أن تقدم الخدمات المتعلقة بالأذيات الحربية والجراحة القحفية الرقمية المتطورة بهدف زيادة خبرة الطبيب السوري وتعريف الطلاب والممارسين بالآفاق الجديدة في طب الأسنان.

وفي تصريح لـ«الوطن» نوه الأمين بأن افتتاح الشعبة له انعكاس إيجابي على الواقع الأكاديمي والخدمي في المشفى بزيادة عدد الشعب والعيادات بمختلف الاختصاصات، على أن يعكس مصلحة طلاب الدراسات العليا والمرضى.

من جانبه أكد رئيس الشعبة باسم العرسان أنه يتم التركيز على العمليات النوعية كالتعويضات الفكية والوجهية وعمليات الأورام، مشيراً إلى أن المعالجة ضمن الشعبة مجانية، على أن ترسل بعض الحالات إلى مشفى «طب الأسنان» في جامعة دمشق.

في السياق، كشف رئيس قسم الأطفال في كلية طب الأسنان بجامعة دمشق بشير المنقل عن عودة عمليات التخدير العام للأطفال الصغار ضمن مشفى جراحة الوجه والفكين في الكلية وذلك بعد توقف دام 10 سنوات، مبيناً إجراء عمليتين في الأسبوع بشكل مبدئي على أن يزداد العدد خلال الفترة القادمة، علماً أن هناك دراسة وتوجهاً لعودة إجراء عمليات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبيّن المنقل أن هناك مساعي وجهوداً مع الجهات المعنية لتأمين أطباء تخدير إضافيين للمشفى بما ينعكس إيجاباً على زيادة عدد العمليات للأطفال.

Exit mobile version