Site icon صحيفة الوطن

تألّق لشرق آسيا في دورة الألعاب الأولمبية بباريس … مصر تهزم إسبانيا وتتأهل لثمن نهائي كرة القدم

| محمود قرقورا

أدخل المنتخب المصري الفرحة إلى قلوب الجماهير العربية التي تتابع منافسات كرة القدم لدورى الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس عقب تأهله لربع النهائي بعد الفوز على إسبانيا.

وكانت مباراة المسمار في كرة المضرب بين كبيري اللعبة وأسطورتيها ديوكوفيتش ونادال ذهبت في الاتجاه الصربي بسهولة فواسى الفائز الخاسر.

وتواصلت النتائج الإيجابية لدول شرق آسيا التي حققت ست دول منها المعدن النفيس مع صدارة صينية يابانية.

وفي ألعاب الكرات تخوض جنوب السودان في سلة الرجال نزالاً للتاريخ أمام الولايات المتحدة، وفي كرة اليد للرجال تقام اليوم كامل مباريات الجولة الثالثة في المجموعتين الأولى والثانية.

وتصدرت إيطاليا مجموعتها للرجال بالكرة الطائرة عقب الفوز على مصر.

واليوم سيكون التنافس على عشرين ميدالية ذهبية وهاكم بعض التفاصيل..

سلة الأولمبياد

تقام اليوم مباراتا المجموعة الثالثة بجولتها الثانية لسلة الرجال فتلتقي بورتوريكو مع صربيا عند السادسة والربع مساءً والولايات المتحدة مع جنوب السودان عند العاشرة، وكانت الجولة الأولى عرفت فوز جنوب السودان على بورتوريكو 90/79 والولايات المتحدة على صربيا 110/84.

وجرت أمس مباراتا المجموعة الأولى فتغلبت إسبانيا على اليونان بعد مباراة مثيرة بفارق سبع نقاط 84/77 والربع الثاني هو الذي رسم ملامح المباراة، حيث انتهى 28/13 لإسبانيا، ومن المباراة الثانية التقت كندا مع أستراليا وانتهت المباراة بفوز كندا بفارق عشر نقاط 93

/83 فتصدرت كندا بأربع نقاط من فوزين مقابل ثلاث لأستراليا وإسبانيا ونقطتين لليونان.

وكانت أستراليا هزمت إسبانيا 92/80 كما فازت كندا على اليونان 86/79.
ولعبت في وقت متأخر أمس ضمن المجموعة الثانية اليابان مع فرنسا والبرازيل مع ألمانيا.

وفي سلة السيدات تقام اليوم مباراتا الجولة الثانية للمجموعة الأولى فتلعب بورتوريكو مع إسبانيا والصين مع صربيا، وكانت الجولة الأولى عرفت فوزاً لإسبانيا على الصينيات 90/89 وصربيا على بورتوريكو 58/55.

وفي المجموعة الثانية فازت يوم الإثنين النيجيريات على الأستراليات 75/62 والفرنسيات على الكنديات 75/54 ضمن الجولة الأولى.

وفي المجموعة الثالثة فازت الألمانيات على البلجيكيات 83/69 والولايات المتحدة على اليابان 102/76.

كرة اليد

تقام اليوم مباريات المرحلة الثالثة ليد الرجال في المجموعتين، ففي الثانية تلعب المجر مع النرويج عند العاشرة صباحاً وفرنسا مع مصر بتمام الثامنة مساء والدانمارك مع الأرجنتين عند العاشرة.

وفي المجموعة الأولى تتقابل كرواتيا مع ألمانيا عند الثانية عشرة ظهراً وإسبانيا مع اليابان بتمام الثالثة عصراً وسلوفينيا مع السويد عند الخامسة.

صدارة المجموعة الأولى لألمانيا بأربع نقاط مقابل نقطتين للسويد وإسبانيا وسلوفينيا وكرواتيا ولا شيء لليابان.

بينما صدارة المجموعة الثانية للدانمارك والنرويج بأربع نقاط مقابل نقطتين لمصر والمجر ولا شيء لفرنسا والأرجنتين.

وفي مسابقة السيدات لعبت في وقت متأخر أمس لحساب المجموعة الأولى السويد مع الدانمارك وفي المباراتين المبكرتين فازت ألمانيا على سلوفينيا 41/22 والنرويج على كوريا الجنوبية 26/20 وفي المجموعة الثانية خسرت إسبانيا أمام هولندا 24/29 وانتهت مباراة المجر وأنغولا بالتعادل 31/31 بعد مباراة تنافسية بدرجة كبيرة، ولعبت في وقت متأخر الفرنسيات مع البرازيليات.

الكرة الطائرة

تختتم اليوم مباريات الجولة الثانية لكرة الطائرة بالرجال فتلتقي بولندا مع البرازيل ضمن المجموعة الثانية بداية من العاشرة صباحاً واليابان مع الأرجنتين ضمن المجموعة الثالثة عند الثانية ظهراً.

وأمس تغلبت إيطاليا على مصر بثلاثة أشواط دون مقابل لحساب المجموعة الثانية فتصدرت بست نقاط.

وفي المجموعة الثالثة فازت الولايات المتحدة على ألمانيا 3/2 فتصدرت أميركا بخمس نقاط مقابل ثلاث لألمانيا ونقطة لليابان ولا شيء للأرجنتين.

ولعبت في وقت متأخر أمس سلوفينيا مع صربيا وفرنسا مع كندا ضمن المجموعة الأولى.

وفي طائرة السيدات تقام اليوم مباراتان فتلتقي الولايات المتحدة مع صربيا عند السادسة لحساب المجموعة الأولى وبولندا مع كينيا عند العاشرة ضمن المجموعة الثانية وكانت مباريات الإثنين أسفرت عن النتائج التالية:

في المجموعة الأولى فازت الصين على أميركا 3/2 وصربيا على فرنسا 3/صفر فتصدرت صربيا بثلاث نقاط مقابل نقطتين للصين ونقطة لأميركا ولا شيء لفرنسا.

وفي المجموعة الثانية تغلبت البرازيل على كينيا 3/صفر، وفي المجموعة الثالثة تغلبت تركيا على هولندا بثلاثة أشواط لاثنين.

ترتيب الميداليات

مع انتهاء اليوم الثالث أمس الأول الإثنين تصدرت اليابان بست ذهبيات مقابل خمس لفرنسا والصين واستراليا وكوريا الجنوبية وثلاث لأميركا واثنتين لبريطانيا وإيطاليا وكندا وألمانيا وهونغ كونغ وواحدة لكل من كازاخستان وجنوب إفريقيا وبلجيكا وأذربيجان ورومانيا وصربيا وأوزبكستان.

ولكن مساء أمس ومع انتهاء المنافسة على الميدالية الخمسين تصدرت اليابان بسبع ذهبيات مقابل ست للصين ودخلت سلوفينيا على خط الذهب،

عشرون ميدالية اليوم

مع انتهاء منافسات أمس تكون قد وزعت 56 ميدالية ذهبية، واليوم الأربعاء ستوزع عشرون ميدالية إحداها في الغوص وخمس في السباحة وواحدة في التزلج على الجليد واثنتان في الدراجات وواحدة في المبارزة وواحدة في الرياضات البدنية واثنتان بالجودو ومثلهما في التجديف وواحدة في الرماية واثنتان في ركوب الأمواج واثنتان بالترياتلون.

ديوكوفيتش يواسي نادال

بعد الفوز السهل الذي حققه الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الإسباني نادال في كلاسيكو التنس العالمي 2/صفر ضمن أولمبياد باريس أمس الأول.

ومعلوم النجم الصربي صاحب الأربعة والعشرين لقباً في البطولات الأربع الكبرى قال إنه كان يخشى من نادال في المجموعة الثانية التي انتهت 6/4 بعد التقدم بأربعة أشواط، وكانت المجموعة الأولى قد شهدت اكتساحاً 6/1 وأضاف: لا يمكنك منح أي فرصة لنادال، لأنه سيستغلها، وسيعود في المباراة.

وواسى نادال صاحب الـ22 لقباً في البطولات الكبرى بالقول: رافا يستحق احتراماً كبيراً في كل وقت. كانت هناك طاقة كبيرة بداخلي قبل المباراة، وأنا فخور للغاية بوجودي في هذه اللحظة الخاصة.

من وحي المنافسات

جاءت الميدالية الذهبية الأولى لرياضة صربيا مساء الإثنين في منافسات الرماية 10 أمتار مسدس هواء مختلط، عقب فوزها على تركيا في المباراة النهائية مساء الثلاثاء، حيث فازت على تركيا 16/14 ونالت الهند الميدالية البرونزية بفوزها على كوريا الجنوبية 16/10.

وأمس حققت الصين ذهبية تنس الطاولة للزوجي المختلط بعد الفوز في على كوريا الشمالية 4/2، وجاء ذلك بفضل الثنائي الصيني وانغ تشو تشين وسون يينغ شا على حساب الثنائي الكوري الديمقراطي ري جونغ سيك وكيم كوم يونغ.

وهذه أول ميدالية ذهبية أولمبية للصين في منافسات زوجي مختلط تنس الطاولة بعد أول ظهور أولمبي لهذه المنافسات في النسخة الماضية التي عرفت تتويج الثنائي الياباني جون ميزوتاني وميما إيتو بالميدالية الذهبية في نهائي اليابان، وفازت بالميدالية البرونزية كوريا الجنوبية بفوزها على هونغ كونغ 4/صفر.

وأهدى البريطاني ناثان هيلز بالميدالية الذهبية الأولمبية الثالثة لبلاده بتسجيله رقماً قياسياً جديداً في نهائي الرماية للرجال عندما أصاب 48 طلقة من أصل 50 ليحطم الرقم القياسي الأولمبي البالغ 43 والذي سّجله الثنائي التشيكي ديفيد كوستيليكي وجيري ليبتاك في النسخة المنصرمة في طوكيو.

وحصل الصيني تشي ينغ على الميدالية الفضية في حين حصل الغواتيمالي جان بيير برول كارديناس على الميدالية البرونزية.

وكانت بريطانيا أحرزت الميدالية الذهبية في منافسات قفز السدود للفرق في الفروسية أمس الأول الإثنين، كما حقق توم بيدكوك ذهبية في سـباق الدراجـات الجبلية للرجال.

Exit mobile version