Site icon صحيفة الوطن

القضاء على «المفتي الشرعي» لداعش في الأنبار وإحباط هجوم للتنظيم شرق تكريت

أعلنت مصادر أمنية أمس مقتل «المفتي الشرعي» لتنظيم داعش في جزيرة الخالدية بمحافظة الأنبار العراقية وخمسة من معاونيه بقصف لطيران التحالف الدولي شرق الرمادي.
ونقلت قناة «السومرية نيوز» عن رئيس مجلس قضاء الخالدية في محافظة الأنبار بالعراق علي داود قوله إن «طيران التحالف الدولي قصف منزلا بالقرب من البو شجل شرق الرمادي، كان فيه المفتي الشرعي لتنظيم داعش في جزيرة الخالدية المدعو أبو دجانة المصري وعدد من معاونيه».
وأضاف داود إن القصف أسفر عن مقتل أبو دجانة المصري وخمسة من معاونيه. وكانت خلية الصقور الاستخبارية أعلنت الإثنين الماضي عن مقتل وإصابة 13 إرهابيا، بينهم مسؤولون في تنظيم داعش، بقصف للقوة الجوية العراقية غرب محافظة الأنبار التي مركزها مدينة الرمادي.
إلى ذلك حررت القوات العراقية المشتركة منطقة كرمردي جنوب غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من إرهابيي داعش وقضت على سبعة منهم وأصابت عشرين آخرين.
وقال قائد عمليات نينوى نجم عبدالله الجبوري إن «قوات عراقية مشتركة شنت هجوما على مواقع إرهابيي داعش بمنطقة كرمردي أسفرت عن تحرير المنطقة من الإرهابيين ومقتل وإصابة العشرات منهم» مشيرا إلى إصابة ستة من عناصر الحشد الشعبي العشائري خلال المعارك.
كما قضت القوات العراقية على أكثر من 51 إرهابياً ودمرت خمسة أوكار للإرهابيين وأغرقت زورقين ضمن منطقتي البو شجل والنعيمية غرب بغداد.
كما أعلن مصدر محلي في محافظة نينوى مقتل 17 إرهابيا من تنظيم داعش بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مطعم شعبي بمنطقة الدواسة وسط الموصل.
(سانا – روسيا اليوم – الميادين)

Exit mobile version