Site icon صحيفة الوطن

في مجلس محافظة الحسكة.. المحافظ يطالب التموين بقمع ظاهرة مخالفات بيع الخبز خارج المنافذ الرسمية

| الحسكة – دحام السلطان

شدد محافظ الحسكة لؤي محمد صيوح خلال انعقاد أعمال مجلس المحافظة لدورته العادية الرابعة، على ضرورة قيام دوريات المراقبة التموينية في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، القيام بواجبها وبالمهام الملقاة على عاتقها بتكثيف الدوريات التموينية لقمع المخالفات ومنها بيع مادة الخبز خارج منافذ البيع الرئيسة بالأفران ومحاسبة المتلاعبين بمادة الخبز، مبيناً أن عمليات التأهيل والصيانة والترميم في مركز «اللؤلؤة» الطبي، لا تزال مستمرة من أجل العمل على تحويله إلى مشفى حكومي وطني.

وأكد أن كل ما تناوله أعضاء مجلس المحافظة من طروحات، ستكون قيد المتابعة والاهتمام في مختلف القضايا والمتطلبات التي تُعنى بالشأن العام وتهم المواطن، مشيراً في الوقت ذاته إلى العمل من جميع الدوائر والمؤسسات الحكومة لخدمة المواطن والمتابعة المستمرة لكل المشاريع التي يتم تنفيذها والتأكيد على سرعة الإنجاز والجودة في التنفيذ.

ولفت رئيس مجلس المحافظة عيد المنديل، إلى أن دور أعضاء مجلس المحافظة هو دور مهم من خلال الإشارة إلى حجم الإيجابيات في عمل الدوائر الرسمية والمؤسسات الحكومية من أجل تعزيزها وتجاوز السلبيات بوعي وإحساس عال بالمسؤولية لتلافي المعوقات والصعوبات وتذليلها.

وطالب العديد من فلاحي محافظة الحسكة خلال مداخلاتهم بالإسراع في صرف قيم فواتير أقماحهم المترتبة على فرع السورية للحبوب التي لم يتم تحويل قيمها المالية من «المركزي» باتجاه المصارف الزراعية التعاونية بالمحافظة، ومعالجة التقصير والتأخير الذي تجاوز فترات طويلة وعلى خلاف المواعيد التي كانت مقررة مسبقاً.

وأكدت مداخلات أعضاء المجلس ضرورة لحظ الاهتمام بنوعية وجودة رغيف الخبز والعمل على رفع مستواها التي تراجعت إلى حد بعيد، ودعت إلى حفر آبار عميقة لمياه الشرب في المواقع والساحات العامة «وسط مدينة الحسكة» مع تجهيزها بالغاطسات والمعدات الكهربائية والميكانيكية وتزويدها بالطاقة البديلة، لحل ما أمكن من تأمين الحلول البديلة لمياه الشرب التي عبرت مشكلتها عامها الخامس ومن دون حلول ملموسة في الأفق.

كما تضمنت المداخلات العمل على استبدال محولة التيار الكهربائي في حي المريدان «وسط مدينة الحسكة» وزيادة مخصصات مواطني قرية خويلد «بريف الحسكة الشرقي»، بمادة الخبز نتيجة الحاجة إلى المادة، وتعبيد الطرق الزراعية بريف القامشلي.

من جهته لفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي خليف إلى أن عدد الأسر في قرية خويلد بريف الحسكة تصل إلى 275 أسرة ويتم تزويدها بمادة الخبز من فرن «كوكب» وسوف يتم التدقيق في الجداول الاسمية من أجل زيادة مخصصات هذه القرية، مشيراً إلى أن عمليات الصيانة والترميم لمخبز الحسكة الأول الآلي «المساكن» جارية الآن، وأنه خلال منتصف الشهر الجاري ستنتهي عمليات الصيانة في خطوط المخبز المذكور.

بدوره مدير عام مؤسسة المياه أوضح محمد العثمان، أنه في المحافظة 17 محطة تحلية، وقد خرج منها 9 محطات عن الخدمة، نتيجة للجفاف الذي أتى على الآبار، نتيجة للاستهلاك الزائد لمياه الشرب في ظل ظروف ارتفاع درجات الحرارة وقلة الوارد المائي فيها.

Exit mobile version