Site icon صحيفة الوطن

السيّاح العرب يفضلون اللاذقية … مدير السياحة لـ«الوطن»: الموسم السياحي ممتاز … الإقامة في الشاليهات الشعبية تصل إلى 350 ألف ليرة يومياً

| اللاذقية– عبير محمود

أكد مدير السياحة في اللاذقية فادي نظام لـ«الوطن»، أن الإقبال السياحي في اللاذقية ممتاز خاصة في نهاية كل أسبوع، في حين يكون الإقبال جيداً خلال باقي الأيام.

وأشار نظام، إلى أن اللاذقية تشهد زيارات لوفود سياحية من دول عربية بزيادة بين 50 إلى 60 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، مبيناً أن هناك إقبالاً لافتاً من النزلاء العرب خلال شهري أيار وحزيران من العام الجاري بزيادة أضعاف عن العام الفائت.

إقبال على السياحة الشعبية

فيما يخص السياحة الشعبية، قال نظام: إن الدعم والاهتمام الحكومي لقطاع السياحة الشعبية كبير، وتلاقي المواقع الشعبية إقبالاً جيداً في المحافظة، وخاصة في وادي قنديل «لابلاج» وهو تابع للشركة السورية للنقل والسياحة، إضافة للإقبال الجيد على مواقع الشواطئ الخاصة بمجلس مدينة اللاذقية ورأس البسيط والشاليهات العمالية، وخاصة في أيام عطلة كل أسبوع.

وحول الأجور والأسعار السياحية، بيّن نظام أن أجور الإقامة في الشاليهات بمنتجعات السياحة الشعبية تتراوح بين 100 إلى 350 ألف ليرة، حسب عدد الأسرة والواجهة البحرية والنوع بالنسبة للغرفة سواء كانت مفردة أم مزدوجة أو جناح.

وأضاف: إن أجور الدخول إلى الشاطئ ثلاثة آلاف ليرة وفي حال كانت العائلة تريد طاولة وكراسي وشمسية ومسبحاً للأطفال وألعاباً، تكون الأجرة فيها 10 آلاف ليرة، والمنتجعات بين سوية 2 نجمة و4 نجوم تتراوح أجورها بين 180 ألف ليرة حتى مليون و50 ألف ليرة، أما منتجعات من سوية 5 نجوم فأسعارها محررة ويتم تصديقها من وزارة السياحة.

مشاريع جديدة

مدير السياحة أشار إلى التحضير لافتتاح مشروع توسعة فندق لابلاج الشاطئ المفتوح، مبيناً أنه حالياً يتضمن شاطئاً مفتوحاً وأكواخاً خشبية وغرفة إقامة وكافتيريا ومسبح أطفال وفندقاً، وتتم توسعة جديدة بواقع 20 جناحاً و100 سرير، منوهاً بأنه من سوية 2 نجمة والخدمات من تصنيف 4 نجوم وهو منتجع تابع للشركة السورية للنقل والسياحة.

وذكر نظام أنه يؤمن 100 فرصة عمل خلال الموسم السياحي، وسيتم افتتاح توسعة الشاطئ خلال الأسبوع القادم، لافتاً إلى أنه سيتم توسيع شاطئ حميميم وإضافة 19 جناحاً في الشاطئ يؤمن أكثر من 50 فرصة عمل بشكل عام.

كما لفت إلى افتتاح مشروع للسياحة الشعبية، كفندق مبيت بشاطئ أوغاريت العام المقبل وهو ضمن موقع شمال مدينة اللاذقية، يقدم خدمات سياحية بتكلفة منخفضة ولائقة، وسيكون متاحاً أمام موظفي القطاع العام والنقابيين وكل شرائح المواطنين.

فعاليات سياحية

أفاد مدير السياحة أنه بدءاً من شهر آب المقبل ستتم إقامة فعالية ترويج للسياحة بمدرج جبلة الأثري تحت عنوان من أوغاريت إلى العالم، لفرقة غابالا للمسرح الراقص، إضافة لإقامة مهرجان راميتا السياحي بين 22 إلى 31 آب، ويتضمن معرض الزهور والحرف اليدوية والتقليدية وفعاليات غنائية وأنشطة ثقافية ورياضية والمرأة الريفية والتصوير الضوئي وغيرها.

وتابع: إنه ستتم إقامة فعالية لمناسبة يوم السياحة العالمي بإقامة مهرجان الضفاف السياحي الثاني في مشقيتا، وفيه معرض للحرف اليدوية والتراثية والموروث الثقافي، مضيفاً: سيتم وضع حجر الأساس لحديقة البطرني الحاضنة التراثية وسوق المهن التراثية، وهي ضمن جهود الحكومة لدعم المشاريع المتناهية الصغر، بهدف حماية الموروث الثقافي من الضياع باعتباره من الذاكرة الوطنية، مبيناً أنه يتضمن عرض منتجات الحرفيين بما يسهم في تبادل الخبرات من جيل إلى جيل، إضافة لمركز للتدريب ومعرض دائم ومؤقت للمنتجات الحرفية، وفيه مطعم من سوية 2 نجمة.

Exit mobile version