Site icon صحيفة الوطن

المقاومة الفلسطينية تستهدف جنود الاحتلال وآلياته بعمليات مشتركة في رفح

واصلت المقاومة الفلسطينية أمس الأربعاء تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في محاور عدة في غزة ونفذت عمليات مشتركة ضد مواقع وتحشيدات العدو موقعة المزيد من الخسائر في صفوف جنود الاحتلال وآلياته وذلك في اليوم 299 لعملية «طوفان الأقصى» التي أطلقتها في السابع من تشرين الأول الماضي ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، نفذت فصائل المقاومة بالتعاون والتآزر، عمليات مشتركة، ضد مواقع وتحشيدات الاحتلال، في حين تصدى مقاومون من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس لجنود وآليات العدو في تل الهوى جنوبي مدينة غزة.

هذا وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام تمكن مجاهديها، خلال كمين مركب، من «الاشتباك مع قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل في مخيم الشابورة بمدينة رفح من مسافة الصفر، وإيقاعها بين قتيل وجريح»، كما استهدفت القسام، خلال الاشتباك، وبقذيفة «الياسين 105»، دبابةً إسرائيلية من نوع «ميركافا»، حضرت لتأمين القوة، وفور وصول قوة الإنقاذ، تم دك المكان ومحيطه بقذائف الهاون.

كما تمكن عناصر من القسام، بالاشتراك مع عناصر من سرايا القدس، في مخيم الشابورة، في مدينة رفح، من الاشتباك مع قوة صهيونية والإجهاز على أحد الجنود من مسافة الصفر، إضافة إلى استهداف دبابة من نوع «ميركافا 4»، بقذيفة «الياسين 105»، ودك محيط مكان العملية بقذائف الهاون.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، قصفها بوابل من قذائف الهاون النظامي «عيار 60»، جنود وآليات العدو المتمركزة على تلة الحشاشين غرب مدينة رفح، كما استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، بوابل من قذائف الهاون، تجمعاً لآليات الاحتلال، المتوغلة في حي السلام شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.

Exit mobile version