Site icon صحيفة الوطن

تحذير لشولتس من عواقب نشر صواريخ أميركية في ألمانيا … موسكو: تهديد كييف بمهاجمة جسر القرم «إرهاب»

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن توقيت الهجوم على جسر القرم الذي أعلن عنه رئيس جهاز أمن الدولة الأوكراني كيريلو بودانوف، «مريب».

وقالت زاخاروفا في تعليق لصحيفة «ازفسيتا»: «ما يثير الدهشة هو أنه حدد الإطار الزمني عدة أشهر، أليس هذا جزءاً من الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة الأميركية، التي يجب أن يتم خلالها تقديم أدلة مقنعة على «إنجازات» البيت الأبيض وبانكوفا» حيث مقر الرئاسة الأوكرانية، ووصفت هذا التصريح بأنه «إرهاب في أنقى صوره».

وقبل ذلك، أعلن رئيس مديرية المخابرات في وزارة الدفاع الأوكرانية كيريل بودانوف، مرة أخرى عن الإعداد لهجوم على جسر القرم، وقال: «الجميع يعمل على ضربات بعيدة المدى، وعلى هذا (تدمير جسر القرم)، كل هذا يتطلب، دعنا نقول، حلاً شاملاً، العمل جارٍ».

في الغضون، اعتبر عضو البرلمان الألماني زورين بيلمان أن قرار المستشار أولاف شولتس نشر صواريخ أميركية في ألمانيا من دون موافقة البرلمان، يشكل خطوة تهدد بشكل مباشر روسيا، وهو ما يحمل عواقب وخيمة، وقال في حديث لوكالة «نوفوستي»: «إنه قرار اتخذه المستشار بشكل منفرد بالتنسيق مع الولايات المتحدة متجاوزاً البرلمان وحزبه»، وشدد بيلمان على وجوب مشاركة البرلمان الألماني في حل مسألة مهمة بالنسبة للبلاد، مثل نشر الصواريخ الأميركية.

ميدانياً، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان إسقاط 75 مسيّرة أطلقتها قوات كييف أمس واستهدفت مقاطعات جنوب غرب البلاد، وجاء في البيان إنه «تمّ إسقاط 75 مسيّرة أوكرانية، منها 36 فوق مقاطعة روستوف، و17 فوق مقاطعة أوريول، و9 فوق مقاطعة بيلغورود، و8 فوق كورسك، و2 فوق ريازان، وواحدة فوق فورونيج، وواحدة فوق بحر آزوف، وواحدة فوق إقليم كراسنودار».

Exit mobile version