Site icon صحيفة الوطن

«أنصار الله»: مستعدون لهجوم شامل ضد إسرائيل

أكد سفير حركة «أنصار الله» اليمنية لدى إيران إبراهيم الديلمي أن جبهة المقاومة أعدت خطتها ومعداتها لهجوم شامل على إسرائيل.

وقال الديلمي في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية: إن هجوم إسرائيل على الحديدة واغتيال القائد في حزب اللـه فؤاد شكر ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، نقل المعركة إلى نقطة أخرى، مضيفاً: «بعد هذه الأحداث الأخيرة يجب أن نعلم أننا في حرب شاملة وسنتعامل معها على هذا الأساس، ويجب مهاجمة إسرائيل، وبعد تدخل أميركا يجب أن تتلقى قواعدها في المنطقة ضربة موجعة».

وتابع: «يجب علينا الرد على هذه الهجمات لتغيير قواعد الصراع، هذه هي الفرصة المتاحة لنا، لأن العدو في أضعف حالاته وفي خوفه»، وتساءل قائلاً: «لقد هاجمنا السفن الأميركية، لكنهم لم يتمكنوا من الوقوف ضد اليمن فقط، فكيف يمكنهم الوقوف ضد محور المقاومة بأكمله؟».

وفي وقت سابق، تعهد قائد حركة «أنصار الله» اليمنية، عبد الملك الحوثي بـ«الانتقام من إسرائيل»، رداً على اغتيالها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

وما زالت أصداء اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في العاصمة الإيرانية طهران، والقائد العسكري لدى «حزب الله» اللبناني، فؤاد شكر، في بيروت، تلقي بظلالها على الساحة السياسة في الشرق الأوسط، حيث توعدت إيران و«حزب الله» برد حازم وقاس على إسرائيل بعد عمليتي اغتيال شكر وهنية في بيروت وطهران.

Exit mobile version