Site icon صحيفة الوطن

الاحتلال قصف مدرسة تحوي نازحين.. والضحايا تحت الركام والطرقات إلى ارتفاع … 31 شهيداً بثلاث مجازر في اليوم الـ302 للعدوان على غزة

استمر عدد الشهداء في قطاع غزة بالارتفاع مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ302، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 39550 شهيداً، مع ارتكاب الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 31 شهيداً و62 جريحاً.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان قبل ظهر أمس حسب وكالة «سانا» أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 31 شهيداً و62 جريحاً.

وقالت الوزارة: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ302 على القطاع ارتفع إلى 39550 شهيداً و91280 جريحاً، حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي وقت لاحق أمس، أفادت قناة «الميادين» بارتقاء شهداء مدنيين وإصابة عدد آخر بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

ونقلت القناة عن الدفاع المدني في غزة أن 10 شهداء ارتقوا وأصيب عدد من المواطنين بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة حمامة في محيط النادي الأهلي شمال غرب مدينة غزة.

وكانت «الميادين» ذكرت في وقت سابق أمس أن غارة جوية إسرائيلية مُعادية استهدفت المناطق الجنوبية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، في حين استهدفت غارة مماثلة محيط نادي الجزيرة، في وقت استهدف قصف إسرائيلي مباني الكلية الجامعية في حي تل الهوا.

بدوره نقل موقع «اليوم السابع» عن المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني محمود بصل، إعلانه استشهاد 3 أطفال، صباح أمس جراء قصف طائرة مسيّرة إسرائيلية شرق مدينة غزة.

وأضاف: إن الآليات الإسرائيلية نسفت مبنى الكلية الجامعية الذي يخدم آلاف الطلاب والواقع على امتداد «شارع 8» جنوب مدينة غزة، مشدداً على أن الاحتلال يمارس جرائم ممنهجـة ضـد الفلسطينيين من خلال اسـتهداف المنازل المأهولة بالسكان.

وأشار إلى أن طواقم الدفاع المدني تواجه صعوبات كبيرة مع عدم توافر الإمكانيات في انتشال الجثث من تحت الأنقاض عقب تدمير الاحتلال جميع المعدات الثقيلة اللازمة لرفع الجثامين من تحت الركام، مؤكداً أن أكثر من 10 آلاف مواطن ما زالوا تحت الأنقاض في قطاع غزة، ما ينذر بكارثة صحية وإنسانية.

وقبل ذلك نقلت وكالة «وفا» صباح أمس عن مصادر محلية قولها: إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلاً يعود لعائلة أبو حسنة في منطقة ميراج بين مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين من العائلة بينهم طفلة وثلاث نساء.

وذكرت «الميادين» نقلاً عن الدفاع المدني في غزة أن طواقمه تمكنت من انتشال شهيدين بالقرب من شاليه الأمير في بلدة القرارة في محافظة خان يونس.

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن إعلام فلسطيني بارتقاء شهداء وإصابة مواطنين جراء استهداف الاحتلال لمواطنين بمنطقة الشيخ زايد شمال القطاع.

Exit mobile version