Site icon صحيفة الوطن

هاجم حدب يارون والعاصي بقذائف المدفعية … حزب اللـه يدك مباني في شلومي وأفيفيم و‏ميتات يستخدهما جنود الاحتلال

حقق حزب اللـه أمس، إصابات مباشرة في مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنتي «أفيفيم و‏ميتات» ومبان أخرى في مستوطنة «شلومي» جراء استهدافهما بأسلحته الصاروخية، تزامناً مع مهاجمته بقذائف المدفعية موقعي «حدب يارون والعاصي» الإسرائيليين، وسط إعلان قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «يونيفيل» عن تخوفها من «سوء تقدير» قد يفجر صراعاً واسعاً بين لبنان والاحتلال.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة طيرحرفا، استهدف ‏مجاهدو ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 16:50 ‌‏من يوم السبت 3-8-2024 مباني في مستعمرة ‏شلومي بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة». ‏

وفي وقت سابق أمس، أفادت «الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام»، بأن طائرة حربية إسرائيلية أغارت على بلدة طيرحرفا، وبعد دقائق شنت مسيّرة غارة على البلدة.

وبالتزامن، أكد الإعلام الحربي في حزب اللـه في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في مستوطنتي «أفيفيم و‏ميتات» ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابة مباشرة، وذلك في إطار دعمهم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على اعتداءات الاحتلال على قرى وبلدات جنوب لبنان الآمنة، وخاصة بلدتي كفركلا وعيتا الشعب.

وقبل ذلك، أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن قصفاً مدفعياً فوسفورياً استهدف بلدة كفركلا وأطراف بلدة العديسة في جنوب لبنان.

وأضافت الوكالة: إن مسيّرة إسرائيلية شنت بعد ظهر أمس غارة استهدفت خلالها بلدة عيتا الشعب بصاروخ موجه.

وفي سياق متصل، دك مقاتلو الحزب موقعي «حدب يارون والعاصي» الإسرائيليين بالقذائف ‏المدفعية وأصابوهما إصابة مباشرة، وذلك حسب بيانين منفصلين نشرهما الإعلام الحربي على موقعه في «تلغرام».

بموازاة ذلك، قال الناطق الرسمي باسم قوات الـــ«يونيفيل» في لبنان أندريا تيننتي في تصريح نقله موقع قناة «سكاي نيوز» الإماراتية: إن هناك «حديثاً مباشراً مع السلطات اللبنانية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي؛ لحثهما على العمل والالتزام بحل سياسي ودبلوماسي للتصعيد الراهن».

وأضاف: إن قوة الأمم المتحدة يساورها القلق إزاء كثافة الهجمات المتبادلة بين الأراضي اللبنانية وأراضي فلسطين المحتلة، وتزايد التوتر إزاء احتمال سوء التقدير الذي يؤدي إلى صراع مفاجئ وأوسع نطاقاً، مضيفاً: «ما زلنا لا نعتقد أن هذا السيناريو أمر لا مفر منه».

بالمقابل، نعى حزب اللـه في بيان نشره على موقع الإعلام الحربي في «تلغرام» أحد مقاتليه الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

وقبل ذلك، تحدث مركز عمليات طوارئ الصحة اللبناني عن استشهاد شخص وإصابة اثنان آخرين جراء غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على سيارة قرب بلدة البازورية في قضاء مدينة صور جنوب لبنان، حسب الوكالة الوطنية للإعلام التي ذكرت في وقت لاحق أمس أن أطراف بلدات علما الشعب والناقورة وجبلي اللبونة والعلام تعرضت لقصف مدفعي معاد، تزامناً مع قصف مدفعي وفوسفوري استهدف أطراف بلدتي مركبا وبني حيان.

Exit mobile version