Site icon صحيفة الوطن

معاون وزير الاتصالات لـ«الوطن»: غايتها نزاهة المناقصات والمزايدات … منظومة المشتريات الحكومية.. خطوة لاستخدام التوقيع الرقمي

| رامز محفوظ

أكد معاون وزير الاتصالات لشؤون التحول الرقمي محمد محمد لـ«الوطن» أن إطلاق منظومة المشتريات الحكومية، توفر تكافؤ فرص وعدالة ونزاهة وشفافية العمليات الحكومية مثل المناقصات والمزايدات وفض العروض.

وأوضح أنها تتيح للمتعهد أن يطلع على كل العمليات الموجودة ومن ثم التقدم عبر المنصة بأوراقه الثبوتية والمالية، كما أنها تتيح عمليات تبسيط الإجراءات الحكومية في الجهات الرسمية فيما يتعلق بلجان المناقصات واللجان الفنية بشكل كامل.

وأكد خلال حديثه في ورشة العمل التي أقيمت يوم أمس لتعريف المقاولين والمهندسين والمتعهدين بوظائف المنظومة وآلية إنشاء حساب عليها وخطوات استخدام أداة التوقيع الرقمي الخاصة لتوقيع العروض المقدمة عبرها.

وأضاف: المنصة حالياً خلال التشغيل التجريبي من وزارتي الاتصالات والمالية بهدف تجريبها قبل تعميمها على كل الجهات، موضحاً أن التشغيل الكامل للمنظومة سيكون مع بداية العام القادم.

بدوره قال معاون وزير المالية منذر ونوس: إن أي منظومة عمل إلكتروني مثل المنظومة الحالية تستوجب بعض التعديلات سواء بالإجراءات أم التشريعات من المهم أن نقوم بها، وكل الأشياء المتعلقة بها ممكن أن يطرأ عليها تعديل بهدف الوصول إلى أعلى مستوى من العدالة والشفافية.

ولفت إلى أن التحول الرقمي لا يتم من جانب واحد، إنما هناك لجنة كاملة تتابع كل العمل الحكومي وتتابع عملية الانتقال للتحول الرقمي بشكل كامل.

Exit mobile version