رياضة

بعد 26 موسماً من الغياب نادي الشعلة يعود إلى دوري الكبار بكرة القدم … تفاؤل كبير وهمة عالية والطموح إثبات الذات ومقارعة الأقوياء

| ناصر النجار

عقدت إدارة نادي الشعلة نهاية الأسبوع الماضي بحضور رئيس التنفيذية ومندوبي الشركة الراعية للنادي (شركة عمر موفق قداح) مؤتمراً صحفياً دعت إليه وسائل الإعلام لتعلن فيه عن الخطوات التي تم إنجازها استعداداً للموسم الجديد، وعن خطة العمل القادمة، كما شكرت الدعم المقدم من رئيس النادي الفخري الدكتور مازن حميدي، وتحدث في المؤتمر رئيس النادي والمدير الفني ومدرب الفريق، وتمت الإجابة عن كل التساؤلات التي تم طرحها في المؤتمر.

فخر المحافظة

رئيس النادي أيهم المسالمة افتتح المؤتمر بالترحيب بالحضور ورجال الإعلام شاكراً وقفتهم ومتابعتهم للنادي في المرحلة الماضية، مؤكداً حرص أبناء درعا على مواكبة فريقهم ودعمه ليكون بين أقوياء الدوري، وشكر رئيس النادي الفخري على دعمه الكبير ومتابعته لكل صغيرة وكبيرة رغم مشاغله، كما شكر الشركة الراعية.

بدوره رئيس التنفيذية في درعا جهاد المصري تحدث عن نادي الشعلة بأنه يمثل محافظة درعا في الدوري وهو فخر للمحافظة، واستعداداً للدوري بدأنا بتجهيز الملعب الرئيسي ليكون جاهزاً لاستقبال مباريات الدوري، وحسب العقد الموقع مع الشركة المنفذة سنستلم الملعب جاهزاً أول الشهر العاشر، والملعب التدريبي جاهز وهو بأفضل المواصفات، نطلب بذل المزيد من الجهد في المرحلة القادمة ليقدم مباريات تليق بالمحافظة وحتى لا يكون الرقم السهل في الدوري.

إستراتيجية طويلة

مدير الفريق الكابتن وليد أبو السل قال: رئيس النادي الفخري والداعمون وإدارة النادي عملوا بشكل إعجازي ليكون الشعلة في الموسم القادم بحلة جديدة، وسنكون عند حسن الظن وسيكون فريقنا الرقم الصعب وسنحقق نتائج مهمة تضع فريقنا بين الأقوياء، تم تقديم الدعم الكبير لاستقدام لاعبين مميزين، ونحن تعاقدنا مع عشرة لاعبين حتى الآن، طموحنا كبير، قد لا نملك القدرة على المنافسة على بطولة الدوري من الموسم الأول أمام أندية عريقة وكبيرة وضعت للموسم القادم إمكانيات كبيرة، لكن نعد أن نمثل المحافظة تمثيلاً مشرفاً وإن لم نكن بين الكبار فلن نكون أقل من وسط الترتيب، خطتنا القادمة طويلة ووضعناها على مدى ثلاث سنوات، وسيكون الموسم القادم هو الدافع لاستمرار العمل الصحيح من خلال بناء صحيح لكرة الشعلة بكل الفئات.

إثبات الوجود

المدرب أحمد عزام قال: تدريب الشعلة بالنسبة لي تحدٍ، لأنه بعيد عن الدوري الممتاز منذ فترة طويلة، التعاقدات جاءت حسب الميزانية المتاحة، لسنا كناديي الكرامة وأهلي حلب وغيرهما من الأندية التي تملك إمكانيات كبيرة، اتفقنا مع عشرة لاعبين وما زلنا بحاجة إلى ثلاثة لاعبين آخرين وخصوصاً بمركز حراسة المرمى.

واجهتنا مشكلة مع بعض اللاعبين الذين رفضوا القدوم لدرعا، الموسم القادم سيكون لإثبات الوجود، والمحافظة على توازن الفريق والمهم ألا نهبط، الموسم القادم سنعاني لأن النادي يفتقد البنية التحتية والسنوات القادمة ستكون أفضل، نعمل لمصلحة النادي، وأنا مسؤول عن اللاعبين الذين تعاقدت معهم.

الكادر الفني واللاعبون

وليد أبو السل مدير الفريق، أحمد عزام مدرب، رائد كردي مساعداً للمدرب، سومر البدي معداً بدنياً، نافع عبد القادر مدرباً لحراس المرمى.

اللاعبون: محمد نور علوش من جبلة، محمد رامي الترك وخالد مبيض من الجيش، ميلاد حمد من الوحدة، محمد السلامة من اليقظة، سامر خانكان من مغير السرحان الأردن، علي رمضان من الطليعة، حارث النايف متوقف بسبب الإصابة وهناك لاعبان من الحرية.

إضافة لهؤلاء سيتم انتقاء بعض اللاعبين من فريق الموسم الماضي، وتمت دعوة جميع لاعبي درعا لانضمام إلى تمرين الفريق لاختيار المناسب منهم.

وإدارة النادي تتألف من: الرئيس الفخري: الدكتور مازن الحميدي، أيهم المسالمة رئيس النادي، الأعضاء: عماد أبو أزريق وهبا محمد الحسين وعبد العزيز الحريري وإبراهيم المسالمة وخالد محمد العبود وخالد فريد قرة.

الطريق إلى الدرجة الممتازة

جاء الشعلة في دوري الأولى في المجموعة الثانية التي ضمت المحافظة والشرطة والتل وحرجلة وشهبا ودوما، انسحب المحافظة، ومع نهاية مباريات الذهاب والإياب تصدر مجموعته دون أي خسارة، فتعادل مع الشرطة 1/1 وصفر/ وصفر، وتعادل مع حرجلة 1/1 وفاز 2/صفر، وفاز على التل 3/صفر و1/صفر، وفاز على شهبا 1/صفر و2/1، وفاز على دوما مرتين 5/صفر، والمباراة الثانية توقفت في الشوط الثاني لعدم اكتمال فريق دوما.

في الدور الثاني تصدر من دون خسارة، وضمت مجموعته: الشرطة والمجد والنبك، فتعادل مع الشرطة مرتين بلا أهداف، وفاز على النبك مرتين 3/1، وتعادل مع المجد 1/1 وفاز 4/1.

في الدور الحاسم خسر أمام خطاب في الذهاب (2/1) وكانت هذه هي الخسارة الوحيدة في الموسم الماضي، وفاز في الإياب 4/1، وتأهل إلى الدرجة الممتازة، ودرب الفريق في الموسم الماضي أنور عبد القادر، وكان لفريق الشعلة الحضور في دوري الكبار ثلاث مرات، الأولى موسم (1991/ 1992) والثانية (1993/1994) والثالثة (1997/ 1998) وفي كل المواسم المذكورة لم يصمد وعاد إلى الدرجة الثانية مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن