Site icon صحيفة الوطن

جولات على خطوط جر المياه وإحالة المخالفين إلى القضاء

| اللاذقية – عبير محمود

شدد محافظ اللاذقية عامر هلال على متابعة عمل اللجنة المختصة بالكشف على خطوط جر مياه الشرب وقمع التعديات، مشيراً إلى أن الجولات لمتابعة خطوط الجر ستكون دورية وستتم إحالة الضبوط المسجلة إلى القضاء.

وعقب جولات يومية يشرف خلالها المحافظ على عمل اللجنة التي يرأسها عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع المياه ومجالس المدن والبلدان بشار نديم أسد، أكد هلال على أهمية التدقيق الكامل في التعديات والضبوط المسجلة يومياً منذ بدء عمل اللجنة لقمع المخالفات وتقديم المخالفين إلى القضاء.

وأشار هلال إلى أن أي مخالفة تتم إزالتها عن خطوط الجر أو الضخ أو الشبكة وتتم إعادتها من جديد من المخالفين، تحال الضبوط فيها إلى الأمن الجنائي والقضاء، وذلك نتيجة الأثر السلبي الذي تشكله هذه المخالفات في عامة الناس بما يخص عدم وصول مياه الشرب إليهم.

وأوعز هلال إلى اللجنة بمتابعة العمل دورياً على كل خطوط الجر ومحاور الشبكة المائية من دون استثناء، ومحاسبة المخالفين وعدم الاكتفاء بتسجيل الضبوط.

وخلال الجولات اليومية للجنة، أكد مصدر لـ«الوطن»، أنه تم تنظيم عشرات الضبوط وإزالة مخالفات جسيمة مرتكبة على خطوط الجر، وتم ضبط مجموعة من التعديات تؤثر بشكل سلبي في المياه المستلمة إلى خزانات التجميع وبالتالي تنعكس سلباً على توزيع المياه للمحاور المستفيدة منها.

وذكر أنه تم ضبط منشآت صناعية ومزارع تستجر المياه من خطوط الشبكة منها على أوتستراد اللاذقية الدولي، وأخرى عند محاور منطقة جبلة وريفها.

وأشار المصدر إلى الإشراف المباشر من محافظ اللاذقية لضبط التعديات والتدقيق في ضخ المياه ونسب الهدر ومحاسبة المخالفين وفق القانون، مع التشديد على متابعة حملة اللجنة على كل خطوط الجر بدءاً من نبع السن.

وأكد أن الضبوط المسجلة منها ذات أقطار كبيرة تتسبب بكميات فاقد تصل إلى مئات الأمتار المكعبة في الساعة، وتمت إزالة المخالفات وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين.

وأشار إلى أنه خلال الجولات تم رصد وجود أعطال على الخطوط وتم التوجيه بإجراء صيانة فورية ولازمة، بما يسهم في تخفيف الفاقد وتحسين التغذية المائية للمناطق التي تتغذى من نبع السن في الأرياف والمدن على حد سواء.

Exit mobile version