Site icon صحيفة الوطن

230 جندياً إضافياً يستعدون للانتشار في سورية والعراق … قاعدة الاحتلال الأميركي في مطار «خراب الجير» بالحسكة تتعرض لهجوم بالمسيّرات

اندلعت النيران في مطار «خراب الجير» العسكري بريف رميلان شمال الحسكة، الذي تتخذه قوات الاحتلال الأميركي قاعدة عسكرية غير شرعية لها، إثر هجوم بطائرات مسيّرة، وسط أنباء غير مؤكدة عن سقوط خسائر بشرية ومادية.

وذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية، أن انفجارات هزت القاعدة ليل الجمعة- السبت، ناتجة عن تعرضها لهجوم عبر الطائرات المسيّرة الانتحارية استهدفتها بشكل مباشر.

وأضافت: إن أصوات الانفجارات الناتجة عن الهجوم سُمعت في جميع أرجاء المنطقة المحيطة بها.

وأكدت أن عدداً من الطائرات سقطت في ساحة القاعدة (مدرج المطار)، وسط معلومات غير مؤكدة عن سقوط خسائر بشرية ومادية، حيث ارتفعت من القاعدة أعمدة الدخان والنيران المشتعلة، التي شاهدها سكان المنطقة بوضوح تام.

وجاء ذلك بعد هبوط طائرة شحن تابعة لقوات الاحتلال الأميركية يوم الجمعة في القاعدة قادمة من الأراضي العراقية وعلى متنها معدات عسكرية ولوجستية وذخائر وجنود أميركيون، بالتزامن مع تحليق مكثف للمروحيات والطائرات المسيّرة الأميركية فوق سماء المنطقة، وفق ما ذكرت الوكالة.

قناة «الميادين» من جهتها، نقلت عن مصادر تأكيدها سماع دوي عدة انفجارات داخل قاعدة مطار «خراب الجير» فجر السبت، وأن الأصوات ناتجة من استهداف القاعدة بطائرةٍ مُسيّرة، مشيرة إلى اندلاع حريق وتصاعد الدخان من داخلها.

بدورها، تحدثت مصادر إعلامية معارضة عن استهداف طائرة مسيّرة هجومية بشكل مباشر، عند منتصف ليل الجمعة-السبت، قاعدة «خراب الجير».

وأكدت أن قوات الاحتلال الأميركية استنفرت بشكل كبير في عموم القواعد العسكرية غير الشرعية التابعة لها في سورية، بعد نجاح المقاومة العراقية في الهجوم على قاعدة «خراب الجير» وإحداث أضرار واشتعال النيران فيها.

بموازاة ذلك، قال الحرس الوطني في ولاية أوريغون الأميركية أمس في بيان نقلته وكالة «نورث برس» الكردية: إن « 230 جندياً من أفراد الحرس الوطني يستعدون للانتشار في سورية والعراق».

وأضاف البيان: إن الجنود سيخدمون «بشكل رئيس على سلاح المدفعية لمصلحة الولايات المتحدة وشركائها في سورية والعراق».

وخلال حفل التعبئة الذي أقيم أول من أمس في جامعة «باسيفيك في فورست غروف» بولاية أوريغون، استعد أعضاء «الكتيبة الثانية- فوج المدفعية الميدانية 218»، للمهمة التي ستستمر لمدة عام، حسب الوكالة.

وقبل التوجه إلى سورية والعراق، سيخضع الجنود لتدريب مكثف في قاعدة «فورت سيل» في أوكلاهوما، وسيتدربون على عمليات الدفاع ضد الصواريخ والمدفعية والطائرات من دون طيار، وفق البيان.

Exit mobile version