Site icon صحيفة الوطن

طيرانه الحربي استهدف مواقع للدواعش في جبلي الـغراب والعمـور في البادية … الجيش يقضي على إرهابيين ويدمر آلياتهم ومسيراتهم بأرياف حلب وإدلب وحماة

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق – الوطن – وكالات

أوقع الجيش العربي السوري أعداداً كبيرة من الإرهابيين بين قتيل ومصاب، ودمر آليات لهم وعدداً من الطائرات المسيرة قبل وصولها إلى أهدافها في أرياف حلب وإدلب وحماة، تزامناً مع تدمير الطيران الحربي السوري والروسي المشترك مخابئ وعربات لبقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها أمس، أنه نتيجة الرصد والمتابعة الدقيقة لتحركات الإرهابيين وأماكن تمركزهم استهدفت وحدة من القوات المسلحة العاملة على اتجاه ريف حلب الغربي مقار للإرهابيين في قريتي تديل وكفرعمة أثناء اجتماعهم للتحضير لهجوم على مواقع الجيش، ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم.

وقال البيان: إن «وحداتنا العاملة على اتجاه ريف إدلب تصدت لهجوم إرهابي بعدد من المسيرات الانتحارية وتمكنت من تدمير خمس مسيرات ومنعتها من الوصول إلى أهدافها».

وتابع البيان: إن «وحداتنا العاملة على اتجاه ريف حماة الشمالي استهدفت عدة عربات وآليات للإرهابيين، ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وإصابة من فيها».

بدوره بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب ردت على الهجوم المسير للإرهابيين بدك مواقعهم ونقاط ارتكازهم في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ولفت إلى أن الضربات المدفعية طالت مواقع للإرهابيين في فليفل وكنصفرة وبينين وحرش بينين وسفوهن محققة فيها إصابات مؤكدة.

وفي البادية الشرقية، شن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، غارات مكثفة على نقاط انتشار خلايا تنظيم داعش في عدة قطاعات من البادية.

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الغارات طالت مواقع للدواعش في جبلي الـغراب والعمـور، وكهوفاً اتخذوا منها مخابئ ومنصات اعتداء على نقاط عسكرية وقوافل تجارية عابرة، موضحاً أن الغارات استهدفت أيضاً مستودعات ذخيرة ومحروقات في جبال باديـة تدمـر – السخنة بريف حمص الشرقي، لافتاً إلى أن الدواعش تكبدوا خسائر فادحة بالأفراد والعتاد بتلك الغارات المكثفة.

Exit mobile version