Site icon صحيفة الوطن

افتتح خط إنتاج للشحوم الصناعية في حمص … قدور: نعمل لتحقيق المزيد من النجاح في الحقول والآبار

أكد وزير النفط والثروة المعدنية فراس قدور مواصلة الوزارة بتقديم الدعم اللازم لتحقيق المزيد من النجاحات في مختلف الحقول والآبار بما ينعكس على تعزيز الكميات المنتجة ودعم الاقتصاد الوطني.

وتفقد قدور حقل أبو رباح بحمص التابع لمديرية حقول المنطقة الوسطى في الشركة السورية للنفط، وتابع عمليات إصلاح بئري أبو رباح 9 وأبو رباح 12، التي تمت بنجاح بفضل الجهود الاستثنائية من كوادر الشركة.

وبيّن قدور أهمية عمليات إعادة التأهيل والإصلاح الجارية لعدد من الآبار المتوقفة أو ذات الإنتاجية المنخفضة في تعزيز الإنتاج من الغاز، مشيراً إلى أن إصلاح البئرين يأتي في إطار الخطط الموضوعة لاستعادة البنية التحتية لقطاع النفط والغاز وزيادة معدلات الإنتاج.

كما التقى الوزير بالعاملين في موقع العمل وأشاد بجهودهم ومهاراتهم في إنجاز هذا العمل، معرباً عن الاعتزاز بمثل هذه النجاحات التي تحققها فرق العمل في الشركة السورية للنفط، متجاوزة كل التحديات التي تواجه العمل والاعتماد على معدات وآليات الشركة.

كما افتتح قدور يوم أمس خط إنتاج الشحوم الصناعية في معمل مزج الزيوت في مصفاة حمص بطاقة إنتاجية تصل إلى 1500 طن سنوياً.

ويعتبر خط إنتاج الشحوم الصناعية الأول من نوعه في سورية من حيث الحداثة والتطور والطاقة الإنتاجية، ويهدف إلى تأمين كل أنواع الشحوم الصناعية من شحم كاليسيومي وصوديومي وليثيومي وغرافيتي وحراري وفق المواصفات القياسية العالمية والسورية وبأسعار اقتصادية مقارنة باستيرادها.

ويضم معمل مزج الزيوت مخبراً متطوراً يحوي جميع التجهيزات الحديثة والأجهزة المخبرية المتطورة والفنيين المتمرسين وهو معتمد في إجراء ومطابقة كل أنواع الزيوت والشحوم والسوائل الاستثمارية المستوردة إلى داخل القطر والمنتجة محلياً.

وأكد قدور أن هذا الخط من المشروعات الاقتصادية المهمة التي تدعم الاقتصاد الوطني، حيث سيتم بيع المواد المنتجة بسعر اقتصادي منافس وأقل من أسعار السوق بـ15 بالمئة.

Exit mobile version