Site icon صحيفة الوطن

دشن مشاريع مهمة في طرطوس ووضع حجر الأساس لأخرى … مرتيني: افتتح فندق «رتاج» في السيدة زينب و90 بالمئة من مستلزماته صناعة وطنية

| دمشق – فادي بك الشريف – طرطوس- هيثم يحيى محمد

أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني في تصريح لـ«الوطن» أن فندق «رتاج» في مدينة السيدة زينب بريف دمشق الذي تم افتتاحه أمس يتألف من 5 طوابق، وكل طابق يضم 19 غرفة مزدوجة عبارة عن غرفة نوم مع حمام، إضافة إلى وجود تراس مشترك للطابق، و6 غرف مزدوجة في الطابق الأرضي، وغرفتين مزدوجتين في الطابق الأخير، وبالتالي فإن مجموع غرف الفندق الكلي 103 غرف مزدوجة، وعدد الأسرة 250 سريراً، ويوفر الفندق ما يزيد على 100 فرصة عمل.

وافتتح مرتيني الفندق برفقة محافظ ريف دمشق أحمد خليل وعدد من المعنيين، منوهاً بأهمية توسيع الخدمات الفندقية في محافظة ريف دمشق لما تكتنزه من مقومات سياحية فريدة تسهم في رفد الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأوضح مرتيني أن الفندق يقدم خدمات من مستوى 4 نجوم بتصنيف نجمتين أو 3 نجوم، علماً أن الطاقة الاستيعابية للفندق تمكن من استيعاب أكثر من مجموعة سياحية بوقت واحد، كاشفاً عن وجود شبكة من الفنادق في السيدة زينب تصل إلى 100 فندق.

وأضاف: 90 بالمئة من الفندق «مفروشات- أخشاب- أجهزة إنارة- ديكورات- بلاط ورخام.. إلخ» هو من الصناعة الوطنية، ما يشجع على مزيد من الاستثمارات من دون الاعتماد على الاستيراد.

في الغضون وضع مرتيني حجر الأساس لمشاريع أخرى ودشن مشاريع جاهزة دخلت بالخدمة في طرطوس، ومن المشاريع التي تم افتتاحها مشروع ورد وفندق طرطوس الكبير وهو من سوية فندق خمس نجوم.

Exit mobile version