Site icon صحيفة الوطن

شهداء غزة إلى نحو 39900.. ومجازر العدو مستمرة بحق الفلسطينيين … الاحتلال يكثف قصفه على وسط وجنوب القطاع وينسف مربعات سكنية في عبسان

مع دخول عدوانه يومه الـ11 بعد الـ300، واصل الاحتلال الإسرائيلي أمس ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية ومجازر دامية في قطاع غزة، ليرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى نحو 39900 شهيد، إضافة إلى ما يزيد على 92150 مصاباً، جاء ذلك في وقت أقدم الاحتلال فيه على نسف مربعات سكنية وسط وجنوب القطاع.

وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أوردته وكالة «سانا» أمس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ48 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 142 شهيداً و150 جريحاً، وقالت الوزارة: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ311 على القطاع ارتفع إلى 39897 شهيداً، و92152 جريحاً، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت ركام الأبنية المدمرة وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم بسبب تواجد آليات الاحتلال وخطورة تلك الأماكن.

في السياق، استُشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون أمس الإثنين، جراء قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة غزة وفق وكالة «وفا» التي أفادت بأن مسعفين من الهلال الأحمر نقلوا ثلاثة شهداء وعدداً من المصابين بعد استهداف قوات الاحتلال مجموعة فلسطينيين في محيط مسجد بدر بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

كذلك استشهد فلسطينيان وأصيب آخران أمس، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة غزة، وذلك بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة مراد غرب المدينة.

وأشارت الوكالة إلى أن طواقم الإسعاف انتشلت أمس الإثنين، جثماني شهيدين من رفح جنوب قطاع غزة، موضحة أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثماني الشهيدين من الأحياء الغربية لمدينة رفح، وأضافت: إن قوات الاحتلال نسفت مربعاً سكنياً في بلدة عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس.

كذلك، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وفق قناة «القاهرة الإخبارية» التي أفادت بأن المنطقة شهدت تحليقاً مُكثفاً للطائرات الحربية ومسيّرات الاحتلال الإسرائيلي وفي مناطق متفرقة داخل غزة، كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لمدينة دير البلح وسط القطاع.

وأشارت إلى استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف 4 منازل بالنصيرات والزوايدة وسط غزة، وتابعت: «هناك 9 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مناطق متفرقة في مدينة رفح الفلسطينية خلال 24 ساعة».

بالتزامن، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس الإثنين، قصفاً مدفعياً مكثفاً على المناطق الشرقية في وسط وجنوب قطاع غزة، في حين نسف جيش الاحتلال مربعات سكنية شرق مدينة خان يونس وغرب مدينة رفح، حسب وكالة أنباء «الأناضول» التركية التي ذكرت أن مصدراً طبياً أفاد بوصول جثامين 16 شهيداً إلى مجمع ناصر الطبي غرب خان يونس من مناطق متفرقة جنوب قطاع غزة منذ الليلة الماضية.

وأوضح المصدر أن «الشهداء ارتقوا نتيجة الغارات الإسرائيلية على خان يونس ورفح، بينما تمكنت طواقم الإسعاف والطوارئ من انتشال عدة جثامين ارتقت في غارات سابقة»، وقال شهود إن «الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات عنيفة على مناطق جنوب شرق وشمال شرق مدينة خان يونس وشرق دير البلح، مخلفاً أضراراً كبيرة»، وتركزت الغارات الإسرائيلية في منطقة «الزنة»، وبلدتي «القرارة» و«بني سهيلا» شرق خان يونس، وأضاف الشهود: إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف مربعات سكنية في بلدة «عبسان الجديدة» شرق خان يونس، تزامن ذلك مع عمليات نسف جديدة نفذها جيش الاحتلال لمبانٍ سكنية في حي «تل السلطان» غرب رفح.

Exit mobile version