Site icon صحيفة الوطن

«الحربي» يقضي على دواعش في البادية بينهم قياديون والجيش يرد على «النصرة» في «خفض التصعيد»

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس بنيران مدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي، رداً على تصعيد اعتداءاتهم بمنطقة «خفض التصعيد»، في حين دمر الطيران الحربي السوري والروسي المشترك عدة مواقع وآليات ودراجات نارية لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية وقضى على عدد منهم بينهم قياديون.

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الوحدات العسكرية العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في أطراف قرية خربة الناقوس بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين استهدفت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بنيران مدفعيتها الثقيلة مواقع للإرهابيين ونقاط ارتكازهم في محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات الفتح المبين التي يقودها «النصرة»، كانت صعدت اعتداءاتها أمس بمنطقة «خفض التصعيد»، بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية، وهو ما قابله الجيش بدك مواقعها بغزارة نارية.

وفي البادية الشرقية، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، شن غارات مركزة على مواقع لتنظيم داعش في منطقتي تدمر والسخنة ببادية حمص الشرقية.

وأوضح أن الغارات أسفرت عن تدمير عدة مواقع وآليات ودراجات نارية، ومقتل وجرح عدد من الدواعش بينهم قياديون.

من جهة ثانية، قتل مسلحان من فصيل «الجبهة الشامية» الموالي للاحتلال التركي نتيجة اشتباكات عنيفة مع ميلشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» على محور مارع بريف حلب، في حين استعادت «الشامية» السيطرة على نقطتين قرب قرية حربل بالمنطقة ذاتها، بعد أن انسحبت منهما لساعات، إثر تسلل لـ«قسد»، وذلك حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

على صعيد متصل، ووفق المصادر سقطت قذائف صاروخية على قاعدة سندف التابعة للاحتلال التركي بريف مارع، وبالوقت ذاته قصفت قوات الاحتلال بصواريخ شديدة الانفجار مواقع في ريف حلب الشمالي، في حين استهدفت «قسد» بصاروخ موجه سيارة عسكرية لفصائل الاحتلال التركي على محور مارع- حربل بريف حلب الشمالي، وسط معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

Exit mobile version