Site icon صحيفة الوطن

«الحربي» المشترك استهدف الدواعش في مثلث الرصافة – السخنة – دير الزور … مدفعية الجيش وراجمات صواريخه تدمر العديد من نقاط «النصرة» بمن فيها بريف إدلب

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق – الوطن – وكالات

دك الجيش العربي السوري أمس بنيران مدفعيته الثقيلة وراجمات الصواريخ، تحركات مؤللة لمسلحي تنظيم جبهة النصرة وحلفائه في ريف إدلب، رداً على تماديهم بالاعتداء على نقاط عسكرية بمنطقة «خفض التصعيد»، إذ تم تدمير العديد من الأهداف بمن فيها من إرهابيين في حين واصل الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، استهداف نقاط انتشار خلايا تنظيم داعش الإرهابي بعمق البادية، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد منهم.

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن نيران الجيش استهدفت الإرهابيين في محاور جبل الزاوية وفي النيرب وآفس بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، ما أسفر عن تدمير العديد من الأهداف بمن فيها من إرهابيين وتعطيل تحركات الناجين.

وأوضح أن إرهابيين مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» اعتدت أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بعدة قطاعات من منطقة «خفض التصعيد» فقابلها الجيش بالرد المناسب.

وفي السياق، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن قوات الجيش العربي السوري استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة نقطة عسكرية للاحتلال التركي في قرية تديل في ريف حلب الغربي، كما قصفت بقذائف المدفعية والرشاشات مواقع الإرهابيين في محيط قرية الحدادة في ريف اللاذقية الشمالي، وكذلك مواقعهم في قريتي كفرعمة وكفرتعال في ريف حلب الغربي.

وفي البادية الشرقية، واصل الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، استهداف نقاط انتشار خلايا الدواعش بعمق البادية.

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، شن غارات مكثفة على مقاطع انتشار الدواعش وخطوط إمدادهم في مثلث الرصافة – السخنة – دير الزور، بالتوازي مع تحليق مكثف للطيران المسير الاستطلاعي.

وأوضح أن الغارات طالت مواقع وكهوفاً ونقاط تمركز الدواعش في القطاعات المذكورة، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد منهم.

وأول من أمس، أعلن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم العقيد أوليغ إغناسيوك، أن القوات الجوية الروسية «قصفت 4 قواعد تجمع مسلحين مختبئين في المناطق الجبلية في محافظة دير الزور» في إشارة إلى مسلحي تنظيم داعش، حسبما ذكرت وكالة «تاس».

وقال إغناسيوك: «خلال اليومين الماضيين، وجهت القوات الجوية الروسية ضربات لأربع قواعد لتجمع المسلحين الذين غادروا منطقة التنف واختبؤوا في منطقة البشري الجبلية في محافظة دير الزور».

وذكر أن قيادة القوات المسلحة السورية وبدعم من مجموعة القوات الروسية تواصل عمليات الاستطلاع والتفتيش في المناطق الصحراوية الجبلية في دير الزور.

وأشار إغناسيوك إلى تسجيل 12 انتهاكاً لطائرات قوات ما يسمى «التحالف الدولي» الذي يقوده الاحتلال الأميركي بزعم مكافحة الإرهاب في منطقة التنف.

ولفت إلى أنه تم تسجيل 7 حالات انتهاك لبروتوكولات منع الاشتباك من جانب قوات «التحالف»، تتعلق بتحليق طائرات مسيّرة لم يتم تنسيقه مع الجانب الروسي.

من جهة ثانية هاجم مسلحون مجهولون ليل السبت-الأحد، مقرات ونقاط تفتيش لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» المدعومة من الاحتلال الأميركي، وفق ما ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية.

وأشارت إلى أنه اندلعت اشتباكات متقطعة بين قوات العشائر العربية و«قسد»، غربي نهر الفرات.

وفي سياق آخر قُتل مسلح من تنظيم «النصرة» نتيجة اشتباكات مسلحة عنيفة بعد منتصف الليلة الماضية اندلعت بين التنظيم، والفصائل الموالية لقوات الاحتلال الترك من طرف، وما تسمى قوات «تحرير عفرين» من طرف آخر. استمرت نحو ساعتين على محور كباشين التابعة لناحية شيراوا في ريف عفرين شمال غربي حلب، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

Exit mobile version