Site icon صحيفة الوطن

«الحربي المشترك» واصل استهداف «الدواعش» بعمق البادية … «التنسيق الروسي»: قصفنا قواعد تجمع مسلحي «التنف» بريف دير الزور

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق – الوطن – وكالات

دك الجيش العربي السوري أمس بنيران مدفعيته الثقيلة وراجمات الصواريخ، تحركات مؤللة لمسلحي تنظيم جبهة النصرة وحلفائه في ريف إدلب، رداً على تماديهم بالاعتداء على نقاط عسكرية بمنطقة «خفض التصعيد»، في حين واصل الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، استهداف نقاط انتشار خلايا تنظيم داعش الإرهابي بعمق البادية، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد منهم.

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن نيران الجيش استهدفت الإرهابيين في محاور جبل الزاوية وفي النيرب وآفس بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، ما أسفر عن تدمير العديد من الأهداف بمن فيها من إرهابيين وتعطيل تحركات الناجين.

وفي البادية الشرقية، واصل الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، استهداف نقاط انتشار خلايا الدواعش بعمق البادية.

وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، شن غارات مكثفة على مقاطع انتشار الدواعش وخطوط إمدادهم في مثلث الرصافة – السخنة – دير الزور، بالتوازي مع تحليق مكثف للطيران المسير الاستطلاعي.

وأول من أمس، أعلن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم العقيد أوليغ إغناسيوك، أن القوات الجوية الروسية «قصفت 4 قواعد لتجمع مسلحين مختبئين في المناطق الجبلية في محافظة دير الزور» في إشارة إلى مسلحي تنظيم داعش، حسبما ذكرت وكالة «تاس».

وقال إغناسيوك: «خلال اليومين الماضيين، وجهت القوات الجوية الروسية ضربات لأربع قواعد لتجمع المسلحين الذين غادروا منطقة التنف واختبؤوا في منطقة البشري الجبلية في محافظة دير الزور».

وذكر أن قيادة القوات المسلحة السورية وبدعم من مجموعة القوات الروسية تواصل عمليات الاستطلاع والتفتيش في المناطق الصحراوية الجبلية في دير الزور.

وأشار إغناسيوك إلى تسجيل 12 انتهاكاً لطائرات قوات ما يسمى «التحالف الدولي» الذي يقوده الاحتلال الأميركي بزعم مكافحة الإرهاب في منطقة التنف.

ولفت إلى أنه تم تسجيل 7 حالات انتهاك لبروتوكولات منع الاشتباك من جانب قوات «التحالف»، تتعلق بتحليق طائرات مسيّرة لم يتم تنسيقه مع الجانب الروسي.

Exit mobile version