Site icon صحيفة الوطن

جواهر من بدايات الموسم الكروي في أوروبا … صلاح ينتزع رقماً جديداً وليفركوزن لا يهزم محلياً

| محمود قرقورا

جاءت بداية الموسم الكروي في أوروبا لتشهد عدداً من الومضات الفردية والجماعية، ففي إنكلترا واصل محمد صلاح حرق المراحل فسجل رقماً قياسياً في الوقت الذي توقفت فيه انتصارات أنشيلوتي في المباريات الافتتاحية واستمر ليفركوزن من دون خسارة محلياً، كما بقي الباريسي صلباً خارج الديار.

صلاح هداف الافتتاحيات

تغنى الإعلام المصري والبريطاني بتسجيل محمد صلاح بمرمى إيبسويتش في افتتاح الدوري الإنكليزي وذلك في المباراة التي حسمها ليفربول بهدفين، وهو هدفه التاسع في الجولات الأولى متجاوزاً ثلاثة لاعبين عمالقة في إنكلترا والمنتخب الإنكليزي وهم شيرر ولامبارد وروني، ومعلوم أن صلاح لعب ثماني مباريات في الافتتاح خلافاً للأساطير الثلاثة الذين يفوقونه بكثير من حيث عدد المباريات.

وما دمنا نتحدث عن البدايات فقد استهل اليونايتد الموسم بالفوز على فولهام بهدف ليعزز الشياطين الحمر رقمهم القياسي كأكثر ناد حقق الفوز في الجولات الافتتاحية بـ22 فوزاً مقابل 20 لتشيلسي و19 لناديي آرسنال وليفربول، وسجل الهدف زيركزي الذي أصبح رابع هولندي يسجل في ظهوره الأول بقميص يونايتد في الدوري الانكليزي بعد رود فان نيستلروي وألكسندر بوتنر ودوني فان دي بيك.

والرقم الثالث الذي تجدر الإشارة إليه في إنكلترا أن السيتي لم يخسر في المباريات الأربع والعشرين الأخيرة محققاً 20 فوزاً مقابل 4 تعادلات.

تعثر الريال

اعتاد المدرب أنشيلوتي الفوز في ظهوره الأول مع الملكي وحدث ذلك أمام بيتيس 2013/2014 ثم أمام قرطبة في الموسم التالي، وتجدد العهد بمواجهة ألافيس 2021/2022 ثم ألميريا وبلباو ليأتي التعادل مع مايوركا، وتعود آخر خسسارة للملكي المدريدي في الجولات الافتتاحية لموسم 2008/2009 أمام ديبورتيفو بهدف لاثنين.

الباريسي متين

رغم التخلي عن عديد اللاعبين في السنوات الأخيرة وآخرهم مبابي فمازال باريس سان جيرمان متيناً وبدأ المشوار بالفوز على مضيفه لوهافر بأربعة أهداف لهدف.

والمتانة خارج القواعد ليست جديدة على الباريسي الذي لم يهزم في آخر 24 مباراة بعيداً عن ملعب حديقة الأمراء وحقق الفوز في 19 مباراة مقابل خمسة تعادلات.

والسقوط الأخير خارج أرضه كان أمام موناكو موسم 2022/2023 وتحديداً يوم 11 شباط.

والخسارة الأخيرة للباريسي كانت أمام تولوز في الموسم الماضي بباريس ومن بعدها خاض 30 مباراة في الدوري من دون هزيمة.

ليفركوزن لا يهزم محلياً

استهل ليفركوزن موسمه الجديد بالتتويج بكأس السوبر الألماني على حساب شتوتغارت بركلات الترجيح بعد التعادل بهدفين لمثلهما.

والمهم أن ليفركوزن واصل احتكاره للألقاب المحلية بعد الدوري والكأس منجزاً المباراة الحادية والأربعين على التوالي من دون خسارة في البطولات المحلية بواقع 34 في الدوري و6 في الكأس وواحدة في السوبر، والخسارة الأخيرة تعود إلى المرحلة الأخيرة من الدوري موسم 2022/2023 بمواجهة مضيفه بوخوم الذي فاز بثلاثة أهداف من دون مقابل.

Exit mobile version