Site icon صحيفة الوطن

شاليش: ملاحقة أصحاب الصفحات والمواقع الإلكترونية المسيئة … الأمن الجنائي تقبض على أصحاب منصة نشرت فيديو مسيئاً للمجتمع السوري

ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على أصحاب منصة على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي أقدم أصحابها على نشر مقطع فيديو يتضمن إساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع السوري.

وأكد رئيس فرع مكافحة جرائم المعلوماتية العقيد لؤي نعيم شاليش أنه من خلال الرصد والمتابعة تم رصد فيديو مسجل على وسائل التواصل الاجتماعي تضمن إساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع السوري ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه تم إعلام مدير إدارة الأمن الجنائي ومن ثم المحامي العام الأول في دمشق للبدء في التحقيق حول الموضوع باعتباره جرماً إلكترونياً لأنه يسيء إلى الآداب والأخلاق العامة، وارتكب عن طريق الشبكة.

وأضاف شاليش خلال فيديو بثته وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية: تم تكليف قسمي التحقيق والأدلة الرقمية لجمع المعلومات حول عائدية الصفحة والصفحات الأخرى التي شاركت المقطع وهويات الأشخاص الذين قاموا بتسجيله، مؤكداً أنه ستتم ملاحقة أصحاب جميع الصفحات والمواقع الإلكترونية التي تسيء بمحتوياتها إلى قيم ومبادئ المجتمع السوري سواء كان ذلك بنشر محتوى مسموع أم مشاهد أم مصور.

من جهته قال الضابط بفرع مكافحة جرائم المعلوماتية الملازم أول محمد عساف: قمنا بجمع المعلومات الفنية والجنائية وتمكنا من معرفة هوية صاحب المنصة التي قامت بنشر مقطع الفيديو وأسماء الأشخاص الذين قاموا بتسجيل هذا الفيديو المسيء وتم إلقاء القبض عليهم بعد 24 ساعة من نشره.

وأضاف: وبالتحقيق الأولي معهم اعترفوا بقيامهم بتمثيل ونشر هذه المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف الكسب والربح المادي من خلال المشاهدات على المنصة ومازالت التحقيقات مستمرة وسوف يتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

Exit mobile version