Site icon صحيفة الوطن

400 موقع مقترح لأكشاك ذوي الشهداء والجرحى ضمن مدينة اللاذقية

| اللاذقية – عبير محمود

أكد رئيس دائرة مراقبة الأملاك العامة في مجلس مدينة اللاذقية هيثم خيربك لـ«الوطن»، أنه تم اقتراح الشوارع والأحياء والساحات التي يمكن توزيع أكشاك ذوي الشهداء وجرحى الحرب ضمن مدينة اللاذقية، وذلك بناء على توجيهات المحافظ عامر هلال ورئيس مجلس المدينة حسين زنجرلي بتسهيل الأمر المتعلق بذوي الشهداء والجرحى، مبيناً أنها نحو 400 كشك على مستوى مدينة اللاذقية.

وبيّن خيربك أنه تم اقتراح 20 موقعاً ضمن أحياء وشوارع اللاذقية وفق مسارات ومسافات محددة بين كل كشك وآخر، منها الكورنيش الغربي، الكورنيش الجنوبي، شارع الحسين، ساحة اليمن، شارع حلب، أتوستراد الثورة، طريق الشاطئ، شارع الجمهورية، طريق بوقا، شارع الجلاء، شارع المغرب العربي، حي الأشرفية، إضافة إلى إمكانية توزيع أكشاك ضمن أحياء الزراعة، المشروع السابع، ومشروع الصليبة.

وأشار رئيس دائرة مراقبة الأملاك العامة في البلدية إلى أنه تم اقتراح الساحة الموجودة في المشروع التاسع ليتم توزيع نحو 225 كشكاً فيها، لافتاً إلى اختيار المراكز التابعة لمجلس مدينة اللاذقية «سقوبين- البصة- الصناعة الجديدة- الشاطئ»، ليتم توزيع عدد من الأكشاك فيها أيضاً.

وذكر خيربك أنه سيتم وضع الأكشاك بالتنسيق بين الجهات المعنية في المحافظة لتكون وفق الشروط الفنية وأهمها عدم إعاقة حركة مرور المشاة من المواطنين بشكل عام.

وأشار رئيس دائرة مراقبة الأملاك العامة إلى أنه بناء على قرار من وزارة الإدارة المحلية والبيئة، تم تمديد رخص الأكشاك والبسطات لذوي الشهداء وجرحى الحرب وذوي الاحتياجات الخاصة حتى 31 شهر كانون الأول من العام الجاري.

وكان محافظ اللاذقية عامر هلال قد طلب من مجلس مدينة اللاذقية موافاة المحافظة بعدد المواقع التي يمكن إقامة أكشاك فيها ضمن الفراغات وفق نموذج موحد على أن تكون محققة للشروط الفنية وقوانين الإشغالات العامة ضمن مجلس مدينة اللاذقية، وذلك عملاً بتعميم وزارة الإدارة المحلية رقم 1506/ص/ن تاريخ 21/7/2024 فيما يخص رخص الإشغال المؤقتة «أكشاك وبسطات» القائمة والممنوحة لذوي الشهداء وجرحى الحرب والطلبات المقدمة منهم.

يشار إلى أن التعميم الوزاري تضمن أن تلتزم المحافظات خلال مدة أقصاها يوم الـ31 من الشهر العاشر من العام الحالي بإنجاز عدد إجمالي من وحدات البيع المؤقتة يعادل عدد رخص إشغال للأكشاك الممنوحة والدائمة لذوي الشهداء وجرحى الحرب، إضافة إلى 25 بالمئة من عدد طلبات رخص إشغال أكشاك التي تقدم بها ذوو الشهداء وجرحى الحرب وذلك من كتله الاعتماد المخصص من الوزارة لهذه الغاية وحسب البيانات النهائية المعتمدة من قبلكم الخاصة بكل وحدة إدارية والواردة إلى الوزارة أصولاً قبل تاريخ 13/6/2024.

Exit mobile version