Site icon صحيفة الوطن

«الكسير اليماني» يضرب السعودية ومصرع أسرة من 5 أشخاص جراء السيول

لقي 5 أشخاص من عائلة واحدة حتفهم جراء سيول جارفة تكونت بفعل الأمطار الغزيرة التي ضربت مناطق جنوب غرب السعودية.

وأفادت وسائل إعلام سعودية أمس السبت، بمصرع أسرة مكونة من 5 أشخاص بسيول جارفة نتيجة الأمطار الغزيرة التي ضربت منطقة جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

ونعت إدارة تعليم «عسير» مدير مدرسة «البيهقي» بآل ختارش بمحايل، معيض الزهراني، وزوجته مديرة مدرسة تية الـعيسى بمحايل أيضاً، وثلاثة من أبنائهما «ولدان وبنت»، كانوا قد لقوا مصرعهم مساء أول من أمس الجمعة، جراء السيول الجارفة بمركز سعيدة الصوالحة بعسير.

وذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية أن الساحل الجنوبي الغربي في السعودية يشهد أمطاراً رعديةً غزيرةً أدت إلى سيول جارفة في العديد من المناطق، حيث قضت هذه العائلة نتيجة السيول التي اجتاحت مركز سعيدة الصوالحة غرب منطقة عسير.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر «الكسير اليماني» ويتجدد نشاط السحب الركامية على جنوب غرب المملكة اليوم الأحد، بحيث تشمل أنحاء عدة من جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة وجنوب وغرب المدينة المنورة، وتترافق بهطل أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البرد.

و«الكسير» هو جبهة هوائية باردة تطلق على السحب الركامية الرعدية الشديدة القوة التي تتشكل في البحر الأحمر، وتنتج عن تصادم الرياح الشمالية الباردة مع الرياح الجنوبية الرطبة، كل ذلك في حال اندفاع حوض بارد إلى شمال مصر وشرق المتوسط.

وتتأثر حالات الكسير باحترار البحر الأحمر فهو يعمل محفزاً حرارياً لتطور الكسير.

Exit mobile version