Site icon صحيفة الوطن

هاجم التجهيزات التجسسية في الراهب … مسيّرات حزب اللـه تستهدف جنود الاحتلال ‏في هرمون ويعرا

شن حزب اللـه أمس، هجوماً جوياً بمسيّرة انقضاضية على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث التابع للاحتلال الإسرائيلي ‏جنوب مستوطنة يعرا، مستهدفةً أماكن تموضع ضباطها وجنودها، بالتوازي مع مهاجمته موقع الراهب بقذائف مدفعيته قبل أن يعود ويستهدف تجهيزاته التجسسية وتموضعاً لجنود الاحتلال ‏في موقع هرمون بمحلقتين انقضاضيتين وانتشاراً لهؤلاء الجنود ‏في محيط موقع مسكاف عام بالأسلحة المناسبة.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، شنّ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم ‏السبت 24/8/‌‏2024 هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث ‏جنوب مستعمرة يعرا، مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها حيث أصابتها إصابة دقيقة».
والإثنين الماضي، شن الحزب هجوماً جوياً مُتزامناً بأسراب من المسيرات الإنقضاضية على ثكنة يعرا ‌‏(مقر قيادة اللواء الغربي 300) وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان حينها بمقتل جندي برتبة رقيب جراء هجوم حزب اللـه بالمسيرات على يعرا وهي مستوطنة غير حدودية مُقامة في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة.
وأضاف: إن الهجوم أدى أيضاً إلى إصابة ضابط إسرائيلي في «اللواء 300 «بجروح خطرة وأنه تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتم إخطار عائلته، فيما أكدت قناة «الميادين» مقتل الرقيب وإصابة 6 إسرائيليين آخرين، بينهم مصاب بحالة خطرة، جراء انفجار عدد من مسيّرات الحزب في «يعرا».
وقبل ذلك بساعات، أكد الإعلام الحربي أن مقاتلي الحزب استهدفوا انتشارا لجنود الاحتلال ‏في محيط موقع مسكاف عام بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، بالتزامن مع مهاجمتهم التجهيزات التجسسية في ‏موقع الراهب بمحلقة انقضاضية والتي أصابوها أيضاً إصابة مباشرة، قبل أن يحققوا إصابات مباشرة في الموقع ذاته (الراهب) جراء استهدافهم له بقذائف المدفعية، وذلك حسب عدة بيانات منفصلة نشرها الإعلام الحربي على موقعه في «تلغرام»، والذي أكد أن تلك العمليات للحزب، تأتي في إطار دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته.
بموازاة ذلك، تحدثت قناة «الميادين» عن إطلاق نيران مباشرة من لبنان، باتجاه موقعي جل العلام وبركة ريشا التابعين للاحتلال، ونيران مباشرة من لبنان أيضاً باتجاه هدف عسكري في محيط مستوطنة «مرغليوت»، والذي أدى إلى اندلاع حرائق في محيطها.
وسبق ذلك، تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية إطلاق صافرات الإنذار في شمال فلسطين المحتلة، وإطلاق صواريخ من لبنان انفجرت داخل موقع للاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة شتولا في الجليل الغربي وسقوط صواريخ في محيط مستوطنة كريات شمونة، وفق ما ذكرت «الميادين».
إذاعة جيش الاحتلال من جهتها ذكرت، أن قذائف مدفعية أصابت موقعاً للاحتلال في شتولا بالجليل الغربي، حسب الإعلام الحربي الذي نقل أيضاً عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها تفعيل الدفاعات الجوية في مستوطنة نهاريا من دون إطلاق صافرات الإنذار.
ومنذ صباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب استهدفوا تموضعاً لجنود الاحتلال ‏في موقع هرمون بمحلقة انقضاضية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏
وبالتزامن، تحدثت القناة «12» الإسرائيلية، عن اعتراض جيش الاحتلال لـــ«هدف جوي مشبوه» أطلق من لبنان في سماء مستوطنة كريات آتا شرق مدينة حيفا في فلسطين المحتلة، وذلك حسبما ذكر موقع «النشرة» الإلكتروني.
وفي وقت لاحق من مساء أمس، استهدف مقاتلو الحزب انتشاراً لجنود الاحتلال ‏في محيط موقع حدب يارون بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك حسبما ذكر الإعلام الحربي.
في الغضون، نعى الحزب في بيان نشره الإعلام الحربي على موقعه في «تلغرام» أحد مقاتليه الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس نتيجة تأثره بجراحه.
بالمقابل، جدد الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على بلدات وقرى الجنوب اللبناني وأقدم على قصف أطراف بلدتي عيترون ومارون الراس في قضاء بنت جبيل وبلدتي الطيبة والعديسة، حسب وكالة «سانا» التي أضافت إن الاحتلال اعتدى أيضاً على منازل في بلدة عيتا الشعب بقذائف مدفعية بالتزامن مع تحليق الطيران الاستطلاعي والمسير المعادي بكثافة فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور.

Exit mobile version