Site icon صحيفة الوطن

سداسية كاملة للباريسي وانتصاران متشابهان لليفركوزن والبافاري … سلتا والبرشا في صدارة الليغا ولا علامة كاملة في الكالشيو … كبار البريميرليغ على الموعد وانفجار البلوز يغرق الذئاب

| خالد عرنوس

بدأت الإثارة مع اكتمال الدوريات الخمسة الكبرى في القارة العجوز، فحملت الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي انتصارات متوقعة للكبار، ليبدأ الكلام عن تكرار المنافسة الثلاثية بين السيتي والآرسنال وليفربول التي حققت الانتصار الثاني، ودخل برايتون على الخط بفوزه المثير على اليونايتد، وفي إسبانيا استطاع فريقان فقط من الوصول إلى النقطة السادسة ليتصدر سلتا فيغو أمام برشلونة بفارق الأهداف علماً أن الجولة الثالثة انطلقت أمس، أما في إيطاليا وقبل مباراة هيلاس مع اليوفي أمس فقد أخفقت أندية الكالشيو بتسجيل فوزين متتاليين ويمكن للفائز أمس أن يصبح الوحيد بالعلامة الكاملة.

وفي فرنسا كشر سان جيرمان عن أنيابه فسحق ضيفه مونبيلييه بسداسية ونجا مرسيليا من الهزيمة على أرضه، على حين حقق موناكو وليل ولنس العلامة الكاملة، وجاء افتتاح الدوري الألماني مثيراً ويكفي معرفة فوز البطل ليفركوزن والزعيم التاريخي البايرن خارج ملعبيهما بنتيجة واحدة وبطريقة مثيرة.

بداية نارية

عناوين الموسم الإنكليزي تنبئ عن صراع ثلاثي القمة ذاته الذي تنافس على اللقب في الموسم الماضي سيتسلم زمام المبادرة وسيكون على موعد متجدد من المنافسة، فالسيتي ردّ على تقدم إيبسويتش المبكر بهدف إلى فوز كبير وجاءت ثلاثية البطل الأولى خلال 7 دقائق لا أكثر، أما الآرسنال فيبدو الأكثر إضاءة في الجولة الثانية، ذلك أنه اصطاد ثلاث نقاط من أرض أستون فيلا رابع الموسم الماضي وتميز مع ليفربول أنهما خرجا بشباك نظيفة للمباراة الثانية، واستطاع برايتون الوصول إلى النقطة السادسة بالفوز على اليونايتد وهي المرة الثالثة في أربعة مواسم أخيرة يحقق برايتون فوزين متتاليين مطلع الموسم، علماً أنه سجل 3 انتصارات وتعادلاً في افتتاح موسم 2022/2023، وحقق تشيلسي فوزاً لافتاً رقمياً على حساب وولفرهامبتون وسجل مادويكي نصفها علماً أنه سجل 5 أهداف في 23 مباراة الموسم الماضي وهدفاً واحداً في 12 مباراة في الموسم قبل الماضي، ولم يكن مادويكي صاحب الهاتريك الوحيد فقد سجل هالاند 3 أهداف وهي المرة السابعة التي يسجل هاتريك أو أكثر في مباراة واحدة منذ قدومه إلى السيتي.

النتائج الكاملة – الإنكليزي 2

مان سيتي × إيبسويتش 4/1، برايتون × مان يونايتد 2/1، أستون فيلا × الآرسنال 0/2، ليفربول × برينتفورد 2/0، توتنهام × إيفرتون 4/0، بورنموث × نيوكاسل 1/1، وولفرهامبتون × تشيلسي 2/6، فولهام × ليستر سيتي 2/1، كريستال بالاس × ويستهام 0/2، سوثهامبتون × نوتنغهام 0/1.

حصيلة البريميرليغ

– تعادل وحيد مقابل 9 انتصارات منها 5 لأصحاب الأرض و5 بنتائج نظيفة فسجل 32 هدفاً جاء منها هدف من علامة الجزاء، وتصدر إيرلينغ هالاند (السيتي) لائحة الهدافين برصيد 4 أهداف يليه توني مادويكي (تشيلسي) بـ3 اهداف ومحمد صلاح (ليفربول) وهيونغ مين سون (توتنهام) وداني ويلبيك (برايتون) بهدفين، وغاب اللون الأحمر وحضر الأصفر 41 مرة منها 7 صفراوات في مباراة ساوثهامبتون × نوتنغهام بينما غابت الإنذارات عن مباراة توتنهام × ليستر.

ثلاثيتا القطبين

سجل قطبا العاصمة الإسبانية فوزين متماثلين بثلاثية على ملعبيهما فجاء فوز الملكي أكثر صعوبة، ذلك أن الهدفين الثاني والثالث سُجلا في وقت متأخر والثالث كان من نصيب الموهبة البرازيلية أندريك الذي أصبح أصغر أجنبي يسجل للريال، على حين جاء انتصار الأتلتي أعلى وقعاً فقد هزم جيرونا ليصبح أفضل ستة أندية جمعت أربع نقاط، وكان سلتا فيغو قلب تأخره أمام فالنسيا إلى فوز بالثلاثة، فتصدر الترتيب بفارق هدف أمام برشلونة الذي فاز بدوره على ضيفه بلباو في أول مباراة رسمية للفريق أمام جماهيره تحت قيادة المدرب الألماني فليك، وأصبح فالنسيا ثاني فريق يخسر الجولتين إلى جانب إسبانيول مع فارق أن الأخير الوحيد الذي لم يسجل أي هدف، على حين أخفقت كل الأندية بالحفاظ على نظافة شباكها.

النتائج الكاملة – الإسباني 2

سلتا فيغو × فالنسيا 3/1، برشلونة × بلباو 2/1، أتلتيكو مدريد × جيرونا 3/0، ريال مدريد × بلد الوليد 3/0، إشبيلية × فياريال 1/2، أوساسونا × مايوركا 1/0، اسبانيول × سوسيداد 0/0، خيتافي × رايو فاليكانو 0/0، ليغانيس × لاس بالماس 2/1، ألافيس × بيتيس 0/0.

حصيلة الليغا

– تعادلان سلبيان مقابل 8 انتصارات نصفها بأهداف من الجانبين ومنها 6 لأصحاب الضيافة فشهدت الجولة 21 هدفاً وجاء هدف واحد من ركلة جزاء، وتصدر روبرت ليفاندوفسكي لائحة الهدافين برصيد 3 أهداف مقابل هدفين لستة لاعبين.

– 44 بطاقة صفراء شهدتها الجولة بوجه 43 لاعباً فطرد ألكسندر سيدلار (ألافيس) بالإنذار الثاني وشهدت مباراتا ريال مدريد × بلد الوليد وليغانيس × لاس بالماس إنذارين مقابل 9 صفراوات في مباراة برشلونة × بلباو.

إثارة مستمرة

في إسبانيا انطلقت أمس الجولة الثالثة على أن تستكمل على مدار ثلاثة أيام فيسعى برشلونة للانفراد بالصدارة عندما يحل ضيفاً على العاصمة مدريد بمواجهة رايو في ملعبه ريفيرو الذي كان عصياً على الكاتالوني خلال الزيارات الأربع الأخيرة، فخسر مرتين وتعادل مثلهما، وبالمقابل يطمح مايوركا وإشبيلية لتحقيق الانتصار الأول وكان الفريقان تبادلا الفوز كل في ملعبه بالموسم الماضي.

مباريات الأسبوع 3

– أمس: فياريال × سلتا.

– الثلاثاء: مايوركا × إشبيلية (8.00)، رايو فاليكانو × برشلونة (10.30).

– الأربعاء: بلباو × فالنسيا، بلد الوليد × لوغرونيس (8.00)، بيتيس × خيتافي (10.00)، أتلتيكو مدريد × إسبانيول، سوسيداد × ألافيس (10.30).

– الخميس: جيرونا × أوساسونا (8.00)، لاس بالماس × ريال مدريد (10.30).

أول الغيث

يقول المثل: (أول الغيث قطرة)، وفي البوندسليغا كان أول البوندسليغا إثارة، فالبطل ليفركوزن عاد سيرته مع الانتصارات المتأخرة فخطف النقاط الثلاث من أرض مونشن غلادباخ في الدقيقة 11 من الوقت البديل، وكان تقدم بهدفين مع نهاية الشوط الأول، وسجل البايرن فوزاً مماثلاً بالنتيجة مع فارق أنه تقدم بهدف قبل أن يقلب مضيفه فولفسبورغ النتيجة مع مطلع الشوط الثاني إلا أن لاعبي البافاري استطاعوا قلب الطاولة من جديد بعدما استفادوا من أول هدف عكسي، وبالمقابل خسر شتوتغارت وصيف بطل الموسم الماضي تقدمه بالهدف الأسرع على أرض فرايبورغ، ليخرج مهزوماً بالثلاثة، وسجل هوفنهايم بدوره 3 أهداف بفوزه على الضيف الجديد هولشتاين وصاحب الثلاثية كراماريتش ليصبح ثالث لاعب يسجل الهاتريك مرتين في افتتاح الموسم بعد جيرد مولر وكلاوس فيشر.

النتائج الكاملة – الألماني 1

فرايبورغ × شتوتغارت 3/1،سانت باولي × هايدنهايم 0/2، دورتموند × فرانكفورت 2/0، مونشن غلادباخ × ليفركوزن 2/3، فولفسبورغ × بايرن ميونيخ 2/3، لايبزيغ × بوخوم 1/0، هوفنهايم × هولشتاين 3/2، أوغسبورغ × بريمن 2/2، ماينز × يونيون برلين 1/1.

حصيلة البوندسليغا

– 29 هدفاً كانت حصيلة الأسبوع الأول من خلال تعادلين و7 انتصارات منها 4 بأهداف من الجانبين ومنها 3 للضيوف وجاء 3 هدف بالخطأ و3 من علامة الجزاء وأهدر فيرتز (ليفركوزن) ركلة رابعة إلا أنه أكملها هدفاً، وتصدر أندريه كراماريتش (هوفنهايم) الهدافين بتسجيله ثلاثية.

– 33 بطاقة صفراء شهدتها الجولة وتحولت اثنتان منها إلى حمراء بوجه أندرو كيلاتي (هولشتاين) على حين خرج ويلي أوربان (لايبزيغ) بالحمراء المباشرة.

لعبة أقطاب

من أصل 20 فريقاً بالدوري الإيطالي أخفق 18 فريقاً بتسجيل انتصارين في الجولتين الأوليين، وربما يكون هيلاس أو يوفنتوس الوحيد الذي ينجح في هذا الأمر عندما تقابلا أمس، وإذا كان متوقعاً فوز الإنتر على ضيفه ليتشي قبل انطلاق الجولة الثانية فإن خسارة جاره ميلان شكل ضربة مزعجة مع بداية الموسم للروزنييري وصيف البطل خاصة أنه خسر أمام بارما الفريق الصاعد حديثاً، وجاء السقوط المزدوج لقطبي روما مفاجئاً وخاصة روما الذي خسر على أرضه أمام إيمبولي، بينما سقط لازيو في أودين وكلهما خسر 1/2 وسجلا هدفيهما بعد التأخر بهدفين، وبالمقابل لم يهدر تورينو الفرصة فقلب تأخره أمام أتلانتا بهدف إلى فوز بهدفين وكان خسر نقطتين أمام ميلان في الجولة الافتتاحية بطريقة غريبة.

النتائج المسجلة – الإيطالي 2

بارما × ميلان 2/1، أودينيزي × لازيو 2/1، إنتر × ليتشي 2/0، مونزا × جنوا 0/1، تورينو × أتلانتا 2/1، فيورنتينا × فينيسيا 0/0، نابولي × بولونيا 3/صفر، روما × إيمبولي 1/2.

– كالياري × كومو، فيرونا × يوفنتوس (أمس).

بانوراما الكالشيو

– تعادل سلبي مقابل 7 انتصارات منها 5 للمضيفين ومنها 4 بأهداف من الطرفين وبنتيجة واحدة 2/1، وشهدت المباريات الثماني 18 هدفاً جاء منها هدفان من نقطة الجزاء.

– 32 مرة ظهر اللون الأصفر، منها بطاقتان في مباراة فيورنتينا × فينيسيا مقابل 7 صفراوات في مباراة تورينو × أتلانتا وطرد حسن كامارا (أودينيزي) بالإنذار الثاني.

ثلاثة من أربعة

في الدوري الفرنسي استطاعت أربعة أندية الوصول إلى النقطة السادسة، بينها ثلاثة من أربعة أندية تصدرت جدول الترتيب في الموسم الماضي ووحده بريست ثالث الترتيب أخفق بحصد أي نقطة فاستحق المركز الأخير بفارق الأهداف، بينما سجل الباريسي فوزاً كاسحاً على مونبيلييه بالستة سجل منها باراكولا هدفين رافعاً رصيده إلى 3 أهداف في قمة الهدافين، وتلقى الباريسي هدفاً في المباراة الأولى، على حين واصلت أندية موناكو وليل ولنس بشباك نظيفة وشاطرهم نانت هذا الأمر مع فارق أنه يملك 4 نقاط حاله حال مرسيليا الذي أخفق بالفوز على ضيفه ريمس بل كاد يفقد النقاط الثلاث رغم تقدمه بالنتيجة قبل أن يمنحه ماسون غرينوود التعادل مسجلاً هدفه الثالث ليشارك باراكولا صدارة الهدافين.

النتائج الكاملة – الفرنسي 2

سان جيرمان × مونبيلييه 6/0، ليون × موناكو 0/2، ليل × أنجيه 2/0، مرسيليا × ريمس 2/2، سانت إيتيان × لوهافر 0/2، لنس × بريست 2/0، ستراسبورغ × رين 3/1، نانت × أوكسير 2/0، نيس × تولوز 1/1.

حصيلة الليغ آن

– تعادلان إيجابيان مقابل 7 انتصارات منها 6 بنتائج نظيفة و5 لأصحاب الأرض و5 بنتيجة 2/صفر فشهدت الجولة 26 هدفاً وجاء هدفان بالنيران الصديقة وهدف من علامة الجزاء.

– 41 بطاقة صفراء شهدتها الجولة وطرد لامين كامارا (موناكو) بالإنذار الثاني على حين خرج ديفير ماشادو (لنس) وأدو أونايو (أوكسير) بالحمراء المباشرة.

Exit mobile version