Site icon صحيفة الوطن

اليوم يكتمل عقد أندية الشامبيونزليغ بنسخته الجديدة

انطلقت أمس مباريات إياب دور تحديد المتأهل لدوري أبطال أوروبا بنسخته السبعين التي ستكون جديدة، حيث سيشارك في هذه النسخة 36 نادياً وسيلعب كل نادٍ أربع مباريات بملعبه وأربع خارجها مع أندية مختلفة.

فأمس التقى غلطة سراي التركي مع يونغ بويز السويسري الفائز ذهاباً 3/2، وسبارتا براغ التشيكي مع مالمو السويدي والذهاب 2/صفر للنادي التشيكي، كما لعب سالزبورغ النمساوي مع دينامو كييف الأوكراني الذي خسر بأرضه صفر/2.

واليوم الأربعاء تقام أربع مباريات فيلعب كارباخ الأذري مع دينامو زغرب الكرواتي الفائز ذهاباً 3/صفر بداية من الثامنة إلا ربعاً.

وبتمام العاشرة يتقابل سلوفان براتيسلافا السلوفاكي مع ميتلاند الدانماركي والذهاب 1/1، كما يتقابل النجم الأحمر الصربي بطل المسابقة عام 1991 مع بودو النرويجي والذهاب 2/1 لبودو، والمباراة الأخيرة تجمع سلافيا براغ التشيكي مع ليل الفرنسي الفائز ذهاباً بهدفين.

ومعلوم أن أندية ريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وليفربول والإنتر ودورتموند ولايبزيغ وبرشلونة وليفركوزن وأتلتيكو مدريد وأتلانتا ويوفنتوس وبنفيكا وآرسنال وبروج وشاختار وميلان وفينورد وسبورتنغ لشبونة وأيندهوفن والسيلتيك وموناكو وأستون فيلا وبولونيا وجيرونا وشتورتغارت وشتورم غراتس وبريست قد حجزت مكانها في الدور القادم.

يذكر أن ريال مدريد حامل اللقب بفوزه على دورتموند في النهائي بهدفين مقابل لا شيء، ومعلوم أن نهائي النسخة المرتقبة سيقام يوم 31 أيار 2025 على أرضية ملعب إيليانز أرنا الخاص ببايرن ميونيخ.

Exit mobile version