Site icon صحيفة الوطن

المقاومة العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في حيفا بواسطة الطيران المسيّر … حزب اللـه يدمر تجهيزات تجسسية في ثكنة دوفيف ويهاجم جنود الاحتلال في نطوعة

واصل حزب اللـه أمس عملياته العسكرية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي، حيث دمر التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة في محيط ثكنة دوفيف جراء إصابتها بمحلقة انقضاضية، قبل أن يهاجم مباني يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنة نطوعة بالأسلحة المناسبة، ووسط إقرار مشفى نهاريا الإسرائيلي بتعامله مع 1700 مصاب منذ بداية المواجهة بين الحزب والاحتلال في الـ8 من شهر تشرين الأول الماضي.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‏‌‏المقاومة الإسلامية ‏عند الساعة 02:55 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 27-8-‌‏ 2024، التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة المنصوبة على رافعة في محيط ثكنة دوفيف بمحلقة انقضاضية وأصابوها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها».
وتزامن ذلك، مع إطلاق صافرات الإنذار في المنارة في إصبع الجليل، حسب الإعلام الحربي الذي نقل عن قناة «12» الإسرائيلية تأكيدها سقوط صاروخ في مستوطنة ميرون.
مصادر إعلامية من جهتها تحدثت عن «هجوم بمسيّرات وصواريخ على شمال فلسطين المحتلة تزامناً مع الإعلان عن زيارة لرئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي ونظيره الأميركي تشارلز براون» إلى المنطقة، فيما ذكرت القناة «12» الإسرائيلية حسب موقع «النشرة»، أن «منظومات الدفاع الجوي أطلقت صواريخ اعتراضية قرب مستوطنة نهاريا تزامناً مع انفجار طائرتين مسيّرتين وفق القناة «14» الإسرائيلية، في منطقة اييليت هشاحر في الجليل الأعلى.
وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن مقاتلي الحزب استهدفوا مباني يستخدمها جنود الاحتلال في مستوطنة نطوعة الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة، وذلك في إطار دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، وردًا على ‌‏‌‏اعتداءات الاحتلال على قرى جنوب لبنان والمنازل الآمنة.
في الأثناء، تحدثت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن إصابة الزورق العسكري الإسرائيلي «دفورا»، أثناء عملية رد حزب اللـه على اغتيال القيادي فؤاد شكر يوم الأحد، وقالت: « تمثل قوارب الدوريات السريعة أكثر من نصف حجم الأسطول الحربي الإسرائيلي، الذي يضم 67 وحدة بحرية، وخلال هجوم حزب اللـه الأخير، أعلنت إسرائيل مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين كانوا على متن قارب «دفورا»، الزورق العسكري.
ونقلت الوكالة عن موقع «تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلي زعمه، أن «القارب السريع «دفورا» تم إصابته بشظايا صاروخ اعتراضي تم إطلاقه من القبة الحديدية، على طائرتين مسيرتين أطلقهما حزب الله»!
وحينها كان القارب «دفورا» موجوداً في المنطقة الواقعة على الحدود البحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة، خلال الهجوم، حسب الموقع، الذي قال: إن «السيناريو الأول هو أن الصاروخ الاعتراضي انحرف، لأسباب غير معروفة، واتجه نحو القارب لينفجر فوقه مباشرة».
أما السيناريو الثاني، حسب الموقع، فهو أن «يكون قد تمكن من تفجير طائرة مسيرة لبنانية فوق القارب مباشرة».
والأحد الماضي، نقل الإعلام الحربي عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها، إصابة زورق عسكري إسرائيلي عند الحدود الشمالية وسقوط إصابات بداخله، لتعود وتؤكد أنه جرت عملية إخلاء لجرحى بعد سقوط صاروخ على متن الزورق مقابل نهاريا.
وجاءت إصابة الزورق، مع بدء الحزب رده الأولي على عملية اغتيال القيادي شكر واستشهاد عدد من المدنيين في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، بعددٍ كبير من ‏المسيّرات وأكثر من 320 صاروخاً استهدفت أكثر من 11 موقعاً تابعاً للاحتلال الإسرائيلي في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة وهدفاً عسكرياً نوعياً سيُكشف عنه في وقت لاحق.
بموازاة ذلك، نقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية عن مدير مستشفى نهاريا تأكيده أن المشفى تعامل مع 1700 مصاب منذ بداية الحرب بين الحزب والاحتلال على حدود فلسطين المحتلة مع لبنان في الـ8 من تشرين الأول الماضي، حسبما ذكر موقع «النشرة».
وأشارت الصحيفة، إلى أن «المستشفيات الإسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة تعمل في حالة طوارئ منذ بداية الحرب.
بالمقابل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن إصابة عدد من المواطنين اللبنانيين، في غارات للاحتلال الإسرائيلي استهدفت بلدتين جنوبيتين.
وقالت الوزارة، حسب قناة «الميادين»: إن «غارة للاحتلال على بلدة المجادل أدت إلى إصابة 3 مواطنين بجروح، تمت معالجة اثنين جروحهما طفيفة في المكان نفسه، فيما نقل الثالث وجروحه متوسطة إلى المستشفى اللبناني الإيطالي لإتمام علاجه».
وأدت غارة على قرية شيحين إلى إصابة مواطن بجروح متوسطة استدعت نقله إلى مستشفى جبل عامل لإتمام علاجه.
في غضون ذلك أعلنت المقاومة العراقية في بيان أمس استهدافها هدفاً حيوياً في حيفا في فلسطين المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر مساء أول من أمس، وذلك نُصرةً لأهل غزّة، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، حسبما ذكر الإعلام الحربي.

Exit mobile version