Site icon صحيفة الوطن

اعتماد اتحاد الكتّاب العرب في سورية بالرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية

تلقّى اتحاد الكتّاب العرب في سورية من مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية دعوة لحضور الاجتماع الأول للرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية المقرر عقده في شنغهاي من 26 إلى 27 أيلول القادم.

ويأتي هذا الاجتماع بعد توقيع الصين وجامعة الدول العربية على وثيقة التعاون بشأن إنشاء «الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية»، التي تهدف إلى بناء منصة رسمية لإجراء التبادلات بين المؤسسات الفكرية الصينية والعربية، من أجل العمل بشتى الجهود على تقديم الدعم الفكري لبناء مجتمع صيني عربي لمستقبل مشترك نحو عصر جديد.
ويعقد الاجتماع بحضور مسؤولين من وزارات الخارجية والتربية والتعليم الصينية، وحكومة بلدية شنغهاي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إضافة إلى الدفعة الأولى من المؤسسات الفكرية للرابطة والمؤسسات الفكرية المهمة في الدول العربية.
وسيطرح الاجتماع العديد من المحاور والموضوعات المهمة، وأبرزها التمسك بالإصلاح والابتكار ودفع التنمية عالية الجودة في الصين والدول العربية في المرحلة الجديدة، والالتزام بالشمول والاستفادة المتبادلة وتعزيز الانفتاح والتعاون عالي المستوى بين الصين والدول العربية، وتعزيز بناء الرابطة وتدعيم التواصل الحضاري وتقارب الشعوب، ولاتحاد الكتاب العرب كلمة في المحور الأخير المذكور.

Exit mobile version