Site icon صحيفة الوطن

حزب اللـه يستهدف دورية إسرائيلية ‏قرب مستوطنة كفريوفال ويهاجم جنود الاحتلال في المرج

حقق حزب اللـه أمس، إصابة مباشرة في دورية لجيش الاحتلال الإسرائيلي ‏قرب حاجز مستوطنة كفريوفال جراء استهدافها بالأسلحة المناسبة، بالتزامن مع تدميره التجهيزات التجسسية في ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة قبل أن يدك بنيران أسلحته الصاروخية انتشاراً لجنود الاحتلال في ‏محيط موقع المرج.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً الاعتداء صباح اليوم على ‏بلدة رميش، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الأحد 1/9/2024 دورية للجيش الإسرائيلي ‏قرب حاجز كفريوفال بالأسلحة المناسبة وحققوا إصابات مؤكدة». ‏
جاء ذلك، في حين أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدداً من الإصابات سقطت بينها إصابتان حرجة وخطيرة جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه كفار يوفال في الجليل الأعلى، لتعاود وتشير إلى أن الإصابات في كفر يوفال وقعت في صفوف قوات الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك حسبما ذكر الإعلام الحربي.
وفي وقت لاحق أمس، قال مستشفى زيف الإسرائيلي في مدنية صفد في فلسطين المحتلة: «استقبلنا 3 جرحى جراء الحدث الذي وقع في كفر يوفال أحدهم بحالة خطيرة» وفق الإعلام الحربي.
ومنذ صباح أمس، تحدث موقع «النشرة» الإلكتروني عن غارة من مسيرة إسرائيلية استهدفت وادي قطمون بين بلدتي عيتا الشعب ورميش.
وبالتزامن، أكد الإعلام الحربي أن مقاتلي الحزب، استهدفوا عند الساعة 4:40 من عصر أمس انتشاراً لجنود الاحتلال في ‏محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية. ‏
في غضون ذلك، دوت صفارات الإنذار في مستوطنات زرعيت، شوميراه، وشتولا بالجليل الغربي، حسب الإعلام الحربي الذي نقل عن وسائل إعلام إسرائيلية في الوقت ذاته تأكيدها، سقوط صاروخ في مستوطنة كريات شمونة من دون إطلاق صفارات الإنذار.
وقبل ذلك أكد الإعلام الحربي في بيان مماثل، أن مقاتلي الحزب دمروا التجهيزات التجسسية في ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة جراء إصابتها إصابة مباشرة بالأسلحة المناسبة.
إلى ذلك، قال موقع «واللا» الإسرائيلي: «بقرار مفاجئ لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، يعتزم قائد وحدة «8200»، العميد يوسي شاريئيل، الإعلان عن استقالته في الأسابيع المقبلة» وذلك حسبما ذكرت قناة «الميادين».
‏ويأتي هذا القرار، بعد نحو أسبوع على استهداف حزب اللـه لمقر الوحدة «8200» الرئيسي، الواقع في قاعدة «غليلوت»، المتاخمة لـ«تل أبيب»، كجزء من الرد على العدوان الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت.
بالمقابل، تحدث موقع «النشرة» عن «قصف مدفعي إسرائيلي استهدف المنطقة الحرجية بين مزرعة حلتا وكفرحمام في خراج كفرشوبا بمنطقة العرقوب بقذيفتين، حيث أحدثت أضراراً في المنازل القريبة من الأماكن المستهدفة».
وأضاف إن «الطيران الإسرائيلي أغار مستهدفاً بلدة عيتا الشعب»، لافتاً إلى أن «طائرة درون إسرائيلية ألقت قتابل يدوية عند أطراف بلدة كفركلا».
من جهته أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان نقله موقع «لبنان 24»، أن الغارة الإسرائيلية المعادية التي استهدفت بلدة عيتا الشعب أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح.

Exit mobile version