Site icon صحيفة الوطن

طهران جددت دعمها سيادة سورية ووحدة أراضيها … العماد عباس: أمن البلدين واحد ونتطلع إلى استمرارية العلاقات

أكد وزير الدفاع العماد علي محمود عباس ونظيره الإيراني العميد عزيز نصير زاده تعزيز العلاقات ودعم جبهة المقاومة، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الجانبين جدد خلاله الوزير الإيراني دعم بلاده سيادة سورية ووحدة أراضيها.

وخلال الاتصال الذي هنأ فيه العميد نصير زاده بتوليه منصب وزير الدفاع في إيران، قال العماد عباس وفق وكالة «تسنيم» الإيرانية: نتطلع إلى استمرارية العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأضاف: ستبذل القوات المسلحة في البلدين المزيد من الجهود بما يتماشى مع أهداف البلدين، وأشار العماد عباس إلى جهود إيران وكل الدول الأعضاء في محور المقاومة تجاه سورية وأمنها.

وتابع العماد عباس: نحن معكم وعلى الجبهة نفسها (لأن) أمن البلدين واحد، ولأن الإخوة في محور المقاومة على القارب نفسه، ويقاتلون كيان الاحتلال الذي ارتكب العديد من الجرائم ضد الإنسانية في غزة وسورية واليمن في ظل تقاعس المنظمات الدولية وتجاهلها للجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني، ولا شك أن التعاون المشترك سيجعلنا أقوى في مواجهة هذا المحور المتغطرس، مؤكداً ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مواجهة قوى الشر.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الإيراني دعم بلاده إرساء الأمن واحترام وحدة الأراضي السورية، وأشار نصير زاده وفق «تسنيم» إلى القواسم المشتركة بين البلدين، ولاسيما دعم سورية محور المقاومة، وقال: «يجب تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين، بما في ذلك نتائج زيارتكم إلى طهران، وفي هذا الصدد، سوف يتوسع التعاون بسرعة أكبر».

وأشار نصير زاده، إلى قضية غزة وجرائم الكيان الصهيوني، وقال: للأسف لا نرى رد فعل مناسب من المجتمع الدولي تجاه جرائم الكيان الصهيوني، وبالتالي يجب أن يستمر التعاون بين البلدين، وهذا التعاون سيؤدي حتماً إلى هزيمة الكيان الصهيوني.

Exit mobile version