Site icon صحيفة الوطن

إلغاء المواقف المأجورة من المحاور المؤدية للأسواق التقليدية … بعد افتتاح 4 أسواق جديدة.. دياب لـ«الوطن»: إجراءات لتنشيط أسواق حلب القديمة

| حلب- خالد زنكلو

اتخذت محافظة حلب حزمة من الإجراءات التنفيذية التي تسهم بتنشيط الحركة الاقتصادية في أسواق المدينة القديمة، وذلك بعد أيام من افتتاح أربع أسواق جديدة جرى ترميمها من الدمار الذي تعرضت له على يد الجماعات الإرهابية.

وأكد محافظ حلب حسين دياب، في تصريح لـ«الوطن»، عقب اجتماع ترأسه أمس مع المعنيين في المدينة القديمة جرى خلاله مناقشة المزيد من الخطوات التنفيذية التي تُسهّل وصول المواطنين إلى الأسواق القديمة ومزاولة فعالياتها الاقتصادية لنشاطاتهم فيها، أن الاهتمام الذي يوليه الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء بالمدينة القديمة ينبغي أن يُترجم بالمزيد من التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بحلب، مع الاستمرار بوضع الخطوات والآليات اللازمة لإحياء المدنية القديمة وأسواقها التاريخية، التي لا تضاهي عراقتها وقيمتها الأثرية والتاريخية أي أسواق في المنطقة، وفي الشرق عامة.

وشدد المحافظ، على أن المساعي الراهنة والمقبلة للمحافظة ستأتي عبر حزمة من الإجراءات الجديدة، تلبية لاحتياجات التجار والمواطنين وبما تسهم وتعزز النشاط التجاري وتعيد المدينة القديمة إلى ما كانت عليه وبصورة أبهى وأجمل وكمقصد مهم للفعاليات التجارية ولسكان حلب وزوارها، وخصوصاً بعد الجهود الكبيرة التي بذلت بعد تحرير حلب، وتنفيذ العديد من مشاريع الترميم وإعادة الإعمار التي شهدتها الأسواق المدمرة بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية والفعاليات الاقتصادية بحلب.

جاء ذلك، بغية استكمال تنشيط حركة الأسواق في المدينة القديمة وتسهيل عودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية، بعد أن افتتح الأربعاء الماضي ممثلاً للرئيس الأسد، أمين عام رئاسة الجمهورية منصور عزام، أربع أسواق جديدة في مدينة حلب القديمة بعد إعادة تأهيلها، بالتعاون مع «الأمانة السورية للتنمية».

وأوضح دياب أن من الإجراءات الجديدة التي جرت مناقشتها في اجتماع أمس، وسيتم تنفيذها، إلغاء المواقف المأجورة من المحاور المؤدية للأسواق التقليدية من محور السبع بحرات باتجاه الجامع الأموي وقسطل الحجارين باتجاه خان الوزير.

Exit mobile version