Site icon صحيفة الوطن

قواعد ذهبية للتخلص من الوزن الزائد في أسبوعين

أكد خبراء التغذية أن أكثر الطرق فعاليةً للحد من زيادة الوزن، هي التوقف عن تناول الأطعمة المصنّعة والوجبات السريعة واعتماد الوجبات الصحية المطبوخة في المنزل، مع الالتزام بممارسة التمارين الرياضية للوصول إلى الهدف المنشود.

وأوضحت خبيرة التغذية ليندا فوستر أنه ينبغي تناول الكثير من البروتينات الخالية من الدهون، مثل الدجاج والأسماك والبيض، والبقول مثل الفاصولياء والعدس، والطبخ بزيت الزيتون والإكثار من تناول الخضراوات والكربوهيدرات الكاملة مثل خبز الحبوب، ما يوفر للجسم مستويات عالية من البروتين والألياف، ويساعد على الشعور بالشبع وخلق طاقة طويلة الأمد، على حين أن الفاكهة والخضراوات، مع شرب الكثير من الماء، ستُبقي الجسم رطباً وتمكّن من التغلب على الانتفاخ».

وكشف التقرير عن خطّة مدتها أسبوعان تحافظ على الشعور بالشبع مع غياب الجوع المستمر، لأنها مصمّمة للإبقاء على مستويات السكر في الدم مستقرةً، ما يساعد على كبح الرغبة الشديدة في تناول المأكولات غير الصحية.

وترتكز هذه الخطة على القواعد الذهبية التالية:

– شرب ليترين من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب الجسم.

– تناول الكثير من الفواكه والخضراوات الطازجة، والخضراوات أكثر من الفاكهة.

– تجنب الكربوهيدرات البيضاء، بما في ذلك البطاطا، وبدلاً من ذلك، تأكد من اختيار أصناف كاملة من الخبز والمعكرونة والأرز البني.

– معالجة مستويات الإجهاد، حيث تُظهر الأبحاث أن التوتر قد يدفعنا لاختيار الأطعمة غير الصحية، وتناول عدد أكبر من السعرات الحرارية.

أما الوجبات الخفيفة فيمكن أن تكون حبة واحدة من الفاكهة أو جزرة أو لبناً كامل الدسم، ويمكن أيضاً تناول شرائح تفاح مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، مع حفنة صغيرة من المكسرات غير مملحة.

Exit mobile version