Site icon صحيفة الوطن

«تحت سابع أرض».. جديد الدراما السورية … تيم حسن حضور للموسم الثالث في الدراما السورية مع كاميرا سامر برقاوي

| وائل العدس

تدور عجلة الدراما السورية بخطوات متسارعة، وتتوالى التحضيرات لإنجاز مسلسلات جديدة لتكون حاضرة في الموسم الدرامي الرمضاني.

وبعد أن تم الكشف عن الأعمال المتوقع إنتاجها لرمضان 2025، وصلت التحضيرات إلى مسلسل جديد يحمل عنوان «تحت سابع أرض» من تأليف عمر أبو سعدة وبطولة تيم حسن وإخراج سامر برقاوي

ويتألف المسلسل من 30 حلقة، وينطلق تصويره منتصف تشرين الأول المقبل، على أن يُعرض خلال شهر رمضان 2025.

وتضم قائمة الأبطال أيضاً كلاً من النجمة الكبيرة منى واصف إلى جانب كاريس بشار ومحمد حداقي وأنس طيارة.

التعاون الحادي عشر

يشكل المسلسل الجديد التعاون الحادي عشر بين تيم حسن وسامر برقاوي بعد أعمال عدة نالت شهرة واسعة في الوطن العربي.

آخر الأعمال عرض في رمضان الماضي بعنوان «تاج» من تأليف عمر أبو سعدة وبطولة بسام كوسا وفايا يونان ونورا رحال وكفاح الخوص وجوزيف بوناصر وموفق الأحمد.

في العام الماضي، عرض مسلسل بعنوان «الزند – ذئب العاصي» من تأليف عمر أبو سعدة أيضاً، وبطولة كل من فايز قزق ودانا مارديني ومجد فضة ورهام قصار وأنس طيارة.

وقبل عامين، عرض فيلم «الهيبة» ويجمع الاثنين أيضاً، وأدى أدوار البطولة إلى جانب حسن كل من منى واصف وزينة مكي وسعيد سرحان ومحمد عقيل.

وقبل ذلك، اجتمع الثنائي في خمسة أجزاء من مسلسل «الهيبة» بمختلف تسمياتها منذ عام 2017 وحتى عام 2022 حملت أسماء «الهيبة، العودة، الحصاد، الرد، جبل»، وشارك في هذه الأجزاء مجموعة من النجوم منهم منى واصف ونادين نسيب نجيم وعبدو شاهين وروزينا لاذقاني ونيكول سابا ورفيق علي أحمد وسيرين عبد النور وديمة قندلفت وسعيد سرحان وعادل كرم وعبد المنعم عمايري وإيميه صياح وأسامة المصري.

خلال عام 2021، اجتمع الاثنان مجدداً في مسلسل «أنا» وهو من تأليف عبير شرارة وبطولة رزان جمال ورولا بقسماتي وجوزيف بوناصر وإيلي متري ودياموند بوعبود.

وفي عام 2016 وقف تيم حسن أمام سامر برقاوي في مسلسل «نص يوم» من تأليف باسم السلكا وبطولة نادين نجيم ويمان إبراهيم وعبدو شاهين، وأويس مخللاتي.

وفي العام الذي سبقه، اجتمعا في مسلسل «تشيللو» من تأليف نجيب نصير وبطولة نادين نجيم ويوسف الخال وسلطان ديب ومديحة كنيفاتي وأيمن عبد السلام وخالد السيد.

ثالث المواسم

للموسم الثالث على التوالي، يحافظ تيم حسن على حضوره في الدراما السورية بعد مسلسلين حققا نجاحاً باهراً هما «تاج» و«الزند».

وقبل ذلك، كان منشغلاً بالدراما العربية المشتركة، ما اضطره للغياب عن الدراما المحلية طويلاً لنحو 12 عاماً.

من المسلسلات السورية الشهيرة التي قام ببطولتها نذكر: «الانتظار، زمن العار، أسعد الوراق، نزار قباني، ملوك الطوائف، على طول الأيام، التغريبة الفلسطينية، ربيع قرطبة، صقر قريش، الزير سالم».

ومن أعماله المصرية والعربية المشتركة نذكر: «الهيبة بأجزائه الخمسة، أنا، العميد، عائلة الحاج نعمان، نص يوم، الإخوة، صراع على الرمال، الملك فاروق».

مرة واحدة

من المتوقع أن يكون هذا العمل من أبرز الأعمال التي ينتظرها الجمهور، وخاصةً أن تيم سيجتمع بكاريس بعد آخر لقاء لهما في مسلسل العميد، الذي عرض عام 2020.

ورغم أن رصيد الاثنين زاخر بالمسلسلات السورية والعربية إلا أنهما لم يلتقيا إلا في هذا العمل، وهو من تأليف وإخراج باسم السلكا ومشاركة كل من فادي صبيح ورنا شميس وأمانة والي وبديع أبو شقرة وأنجو ريحان ونبيل عساف.

تسعة مسلسلات

ويعد مسلسل «تحت سابع أرض» تاسع الأعمال السورية لهذا الموسم حتى الآن، بعد «سيروم» للمخرج تامر إسحق، و«نسمات أيلول» للمخرجة رشا شربتجي، و«ليالي روكسي» للمخرج محمد عبد العزيز، و«العهد» للمخرج محمد زهير رجب، و«ما اختلفنا» للمخرج وائل أبو شعر، و«البطل» للمخرج الليث حجو، و«السبع ابن الجبل» للمخرج فادي سليم، و«حبق» للمخرج باسم السلكا.

Exit mobile version