Site icon صحيفة الوطن

الجيش يدمر مواقع لـ«النصرة» بمن فيها و«الحربي» يقضي على دواعش بينهم قياديون

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق– الوطن– وكالات

دمر الجيش العربي السوري أمس مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه بمن فيها من مسلحين وذلك في سهل الغاب بريف حماة وبريفي إدلب الجنوبي والشرقي، تزامناً مع مواصلة الطيران الحربي السوري والروسي المشترك شن غارات على خلايا تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية، أسفرت عن القضاء على العديد منهم بينهم قياديون.

ورد الجيش على تصعيد «النصرة» وحلفائه في منطقة «خفض التصعيد»، مستهدفاً بنيران مدفعيته الثقيلة وصواريخه مواقعهم ونقاط ارتكازهم في سهل الغاب وريف إدلب، حيث بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في القاهرة والعنكاوي بسهل الغاب الشمالي الغربي بريف حماة، في حين دكت وحدات أخرى بالمدفعية والصواريخ، نقاط ارتكاز الإرهابيين في كفر بطيخ وآفس ومجدليا والبارة والفطيرة وبيلين وإحسم بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وأوضح المصدر أن نيران الجيش دمرت العديد من الأهداف بمن كان فيها من إرهابيين تعود تابعيتهم لما يسمى «أنصار التوحيد» و«النصرة».

ولفت إلى أن ضربات الجيش كانت رداً على اعتداء إرهابيين مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمنطقة «خفض التصعيد».

وفي البادية، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، واصل غاراته على أهداف حيوية لخلايا تنظيم داعش.

وأوضح أن الغارات طالت مواقع للدواعش ونقاط انتشارهم ومغاور ومستودعات ذخيرة ومحروقات، في عمق جبال العمور وبادية تدمر والسخنة ومحيط توينان بريف حمص الشرقي، وهو ما أسفر عن مقتل العديد من الدواعش بينهم قياديون، وإصابة آخرين إصابات بالغة.

من جهة ثانية، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن مدفعية قوات الاحتلال التركي قصفت ريف مدينة عين عيسى الشرقي بريف الرقة الشمالي حيث ينتشر مسلحو ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ووفق المصادر ذاتها، أصيب مسلحان من «قسد» بجراح متفاوتة، جراء استهداف سيارة عسكرية تابعة لها من خلايا تنظيم داعش بالأسلحة الرشاشة، أثناء مرورها بالقرب من دوار العتال في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

Exit mobile version