Site icon صحيفة الوطن

القضاء اللبناني يوقف حاكم المصرف المركزي السابق

أوقف القضاء اللبناني، أمس الثلاثاء، الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة، بعد استجوابه بشأن قضية اختلاس أموال من المصرف.
وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: إن «النائب العام التمييزي القاضي جمال الحجار، قرر توقيف سلامة، بعد استجوابه على مدى ثلاث ساعات حول شبهات اختلاس أموال من مصرف لبنان تفوق أربعين مليون دولار».
وكشفت المعلومات أن «التحقيق مع سلامة تناول ملف شركة أوبتيموم والعقود التي أبرمت بين مصرف لبنان والشركة لجهة شراء وبيع سندات خزينة ولشهادات إيداع بالليرة وحصول الشركة على عمولات»، وفق موقع «النشرة» الإلكتروني.
من جهته، اعتبر وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، هنري الخوري، أن «القضاء قال كلمته بشأن رياض سلامة، ونحن نحترم قراره».. بدوره، قال رئيس «التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل عبر منصة «إكس»: «كنا في التيار الوطني الحر أعددنا شكوى حول ملف أوبتيموم لتقديمها إلى القضاء الفرنسي عبر أحد نوابنا بعدما انتظرنا طويلاً أن تتم المحاكمة عبر القضاء اللبناني وبعدما سحب الملف من يدي القاضية عون».
وأضاف: «ها هو مدعي عام التمييز القاضي جمال الحجار يتجرّأ على المنظومة ويوقف رياض سلامة، حاكم لبنان المالي، وسارق أموال اللبنانيين، ليعيد الأمل إلى اللبنانيين بالمحاسبة ويعيد بعض الثقة إلى القضاء اللبناني على أمل أن يمضي حتّى النهاية من دون التأثّر بالضغوط، ومن دون السماح بالألاعيب».

Exit mobile version