Site icon صحيفة الوطن

أزمة مالية خانقة يعيشها بطل الدوري والكأس … انطلاق تدريبات الفتوة والشمالي على خط العودة

| الوطن- شادي علوش

على وقع أزمة مالية خانقة بدأت كرة رجال الفتوة تدريباتها يوم السبت الفائت بقيادة المدرب إسماعيل السهو وتواجد عدد كبير من اللاعبين بعضهم تم الاتفاق معه سابقاً لتمثيل الفريق في الموسم الجديد وغالبيتهم من فئة الأولمبي الذي يستعد هو الآخر لانطلاقة الدوري الخاص بهذه الفئة يوم ٢٠ من الشهر الحالي.

تدريبات انطلقت دون تسمية إدارة جديدة للنادي بعد استقالة الإدارة السابقة التي كان يترأسها محمد الدهموش، بينما راجت أنباء عن تشكيل إدارة جديدة برئاسة سليمان الذياب الذي سبق أن قدم استقالته بعد أسبوع واحد من تشكيل إدارته لتحل محله إدارة الدهموش لأسبوع أيضاً.

وما أكد هذه الأنباء هو تواجد الذياب مؤخراً في تدريبات النادي وقيامه بعملية التفاوض مع بعض اللاعبين والمدربين.

لاعبون

تواجد في تدريبات فارس الفرات جميع اللاعبين الذين تم الاتفاق معهم بشكل رسمي لتمثيل النادي في الموسم الجديد وهم الحارسان علي مريمية وأحمد كنعان، واللاعبون محمد الخلف ومحمد الهزاع وعلي بعاج ومحمد عبادي وعلاء الشيخ واحمد الحسين وعبد الرحمن الحسين وطارق هنداوي وقيس البطاح.

مفاوضات مع مدربين

على الرغم من تسمية الكابتن إسماعيل السهو مدرباً للفريق من إدارة محمد الدهموش وقيادته فعلياً للتدريبات الحالية، إلا أن الإدارة الجديدة المرتقبة فتحت باب التفاوض مع بعض المدربين وعلى رأسهم طارق جبان الذي تولى هذه المهمة اسمياً قبل أن يقدم اعتذاره لاحقاً، وفعلاً تم الجلوس مع الجبان الذي اعتذر من جديد بسبب الشح المالي وعدم القدرة على التعاقد مع لاعبين من الصف الأول، لتتجه الأنظار نحو المدرب عمار الشمالي الذي قاد الفريق في الموسمين السابقين بمعدل نصف موسم في كل مرة ختمها في المرتين بتحقيق بطولة الدوري مرتين وبطولة الكأس مرة واحدة، وراجت أنباء أن الشمالي أعطى بالفعل موافقة مبدئية على العمل بانتظار مناقشة بعض التفاصيل.

الواقع المالي

وبالعودة أخيراً إلى الأهم وهو الواقع المالي فإن النادي يعيش ظروفاً صعبة لحاجته لرقم مالي كبير وخاصة أن استحقاقاً آسيوياً ينتظره ما أرخى هذا الواقع بظلاله وأدى لحالة عدم الاستقرار التي شهدناها والتي أدت لاستقالة إدارتين، ولا تزال الأزمة المالية تعصف بالنادي في ظل عدم وجود داعمين كبار يستطيعون تحمل النفقات الباهظة، وهذا ما جعل القائمين على رياضة دير الزور يصرحون بالاعتماد على أبناء النادي من اللاعبين في المرحلة القادمة وضمان عدم الهبوط فقط، فهل ستنجح الإدارة الجديدة بتحقيق الهدف؟ هذا ما ستجيب عنه الأيام القليلة القادمة.

Exit mobile version