Site icon صحيفة الوطن

قرار المحترفين أثر بشكل كبير في التعاقدات … تشكيلة قوية للنوارس هذا الموسم

| جبلة-خالد عكو

شارفت استعدادات إدارة نادي جبلة للموسم الكروي الجديد على الانتهاء بإعلان تعاقدها مع 23 لاعباً، منهم 11 لاعباً لعبوا لجبلة في الموسم السابق، بينما أثر القرار الجديد للجنة الاحتراف هذا العام بشكل كبير في اختيارات النادي بالسماح للأندية بالتعاقد مع عدد لا نهائي من أبنائها الذين شاركوا معها بالفئات العمرية ووضع سقفاً للتعاقدات من خارج النادي والذي يجب ألا يتجاوز خمسة لاعبين، حيث استعاد جبلة خدمات 8 لاعبين من أبنائه الذين يلعبون في الأندية الأخرى من مختلف الأجيال، على حين تعاقد مع 4 لاعبين حتى الآن من خارج النادي، ليبقى للنادي حسب القرار لاعب واحد فقط للوصول لسقف التعاقدات الخارجية.

تجديد تعاقدات الموسم السابق

كان من الطبيعي بعد احتلال جبلة وصافة الدوري للموسم السابق أن تقوم إدارة النادي بتجديد تعاقدها مع أكبر عدد من لاعبيها الذين شاركوا معها في الموسم السابق، حيث تعاقد النادي مع 11 لاعباً كما ذكرنا تحت هذا البند، منهم 7 من أبناء النادي أصلاً ممن تحقق فيهم شرط التعاقد مرتين، وهم:

عبد الإله الحفيان، حيدر محمد، علي محمد، عمر نعنوع، محمود مهنا، جعفر ياسين، المقداد أحمد، بينما جددت إدارة النادي التعاقد مع أربعة لاعبين من خارج النادي ممن لعبوا في الموسم السابق مع الفريق وهم:

المدافعان أحمد حديد ونور علوش، إضافة للمهاجم مصطفى الشيخ يوسف والحارس عيسى الأشقر. وهؤلاء الأربعة لعبوا لجبلة ثلاثة مواسم سابقة على الأقل بما فيها الموسم السابق.

أربعة من أصل خمسة

أعلنت إدارة نادي جبلة التعاقد مع أربعة لاعبين جدد، منهم اثنان قد لعبوا في قميص الفريق سابقاً وهما لاعب الوسط عبد القادر عدي من نادي الوحدة الذي لعب لجبلة منذ موسمين، واللاعب الدولي حسين الجويد من حطين الذي لعب مع جبلة معاراً في البطولة الآسيوية منذ عدة سنوات محققاً هدف جبلة الوحيد في البطولة، على حين سيرتدي لاعبان فقط قميص جبلة لأول مرة وهما حارس منتخبنا الأولمبي وسيم أيوب من نادي المجد، إضافة لمهاجم نادي الكرامة باهوز محمد. ولدى جمهور جبلة تفاؤل كبير بهؤلاء الأربعة لتحسين الفريق.

عودة أبناء النادي

بناء على القرار الجديد فقد استعادت إدارة النادي أبناءها الذين يشاركون مع الأندية الأخرى، وهم ضمن أجيال مختلفة، ومن اللاعبين الخبرة المتعاقد معهم لاعب وسط جبلة طارق جازة الذي ابتعد عن الفريق عدة مواسم بسبب الإصابة الطويلة التي لحقت به، وقد لعب في الموسم السابق مع نادي شرطة طرطوس، كما تعاقد النادي مع المهاجم الخبير علي سليمان بعد موسمين قضاهما خارج النادي، وقد لعب السليمان في الموسم السابق مع نادي الساحل، على حين تعاقد النادي مع ستة لاعبين أصغر سناً وهم: المهاجم سلطان سلطان من الوثبة الذي يعقد جمهور جبلة آمالاً كبيرة عليه لإحراز الأهداف، إضافة للظهير العصري عبد الله حمود من تشرين، ومحمد العجيل من النواعير، وطه بصيص القادم من الإمارات، ومحمد الخوجة من الدفاع الجوي العراقي، وميهوب إسماعيل من نادي الشرطة.

65 بالمئة

ونلاحظ من الأرقام السابقة أن عدد أبناء النادي ضمن الفريق قد بلغ 15 لاعباً من أصل 23. وبنسبة 65 بالمئة من الفريق، وبلا شك فهي نسبة كبيرة وصحية لم تحصل منذ سنوات طويلة، والفضل يعود للقرار الجديد الذي أعاد الأمور لنصابها وإن كان قد تسبب بمشاكل أخرى، ولكن هكذا هي القرارات دائماً لها الجانب المضيء والسلبي.

دورة تشرين الكروية

يحل جبلة غداً ضيفاً على فريق حطين في اللاذقية ضمن مشاركته الأولى هذا الموسم بتشكيلة جديدة قديمة، ولم تعلن إدارة النادي بعد عن الطاقم الفني الذي سيقود الفريق لهذا الموسم بشكل رسمي، مع بقاء 44 يوماً على بداية الدوري الذي سينطلق في 18 تشرين الأول القادم.

Exit mobile version