Site icon صحيفة الوطن

«يونيسيف»: تطعيم 189 ألف طفل بغزة ضد شلل الأطفال في المرحلة الأولى

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» أمس الأربعاء انتهاء المرحلة الأولى لحملة أطلقتها قبل أيام لتطعيم أطفال قطاع غزة ضد مرض شلل الأطفال، على حين أوضحت منظمة الصحة العالمية أنه أكثر من 189 ألف طفل تم تطعيمهم خلال هذه المرحلة.

وفي بيان أوردته وكالة «سبوتنيك»، قالت «يونيسيف»، عبر موقعها الرسمي: إن «المرحلة الأولى من الحملة، التي استمرت من الأول إلى الثالث من أيلول الجاري، وصلت إلى أكثر من 189 ألف طفل دون سن العاشرة في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، متجاوزة الهدف الأولي. وتم نشر نحو 513 فريقاً في جميع أنحاء المنطقة».

وتابع البيان: «على الرغم من الهجمات المتواصلة على المدارس والمواقع التي تؤوي الأطفال النازحين، وأوامر النزوح المرهقة التي تجبر العائلات على الانتقال مراراً وتكراراً، والجوع المتفشي الذي دفع في بعض الأحيان أجزاء من غزة إلى حافة المجاعة، بذلت العائلات جهدًا كبيراً للوصول إلى مواقع التلقيح بأعداد كبيرة، فهم يعرفون أنه لا يمكنهم تضييع أي وقت لحماية أطفالهم».

بدورها، أكدت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، تلقيح أكثر من 189 ألف طفل في إطار «حملة التطعيم ضد شلل الأطفال»، وأشار المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في منشور على منصة إكس، إلى انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة، وقال: «تم تطعيم أكثر من 189 ألف طفل دون سن العاشرة، وهذا أعلى بكثير من الهدف البالغ 156 ألفاً و500 طفل».

وذكر أن حملة التطعيم ستستمر 3 أيام أخرى في 4 مراكز ثابتة لضمان عدم وجود أطفال غير محصنين في هذه المنطقة، ولفت غيبريسوس إلى أن الاستعدادات مستمرة لبدء حملة التطعيم في جنوب قطاع غزة، اليوم الخميس، والمقرر لها أن تمتد إلى كل مناطق القطاع حتى الـ12 من أيلول الجاري.

Exit mobile version