Site icon صحيفة الوطن

موقع إسرائيلي: خطة تقضي بتحويل شمال القطاع إلى منطقة عسكرية مغلقة … الاحتلال ينسف مباني سكنية في مدينتي غزة ورفح ويوثق اعتداءاته بالصور!

في اليوم الـ 334 لعدوانه، واصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر دامية بحق الفلسطينيين الأبرياء، ونسف مباني ومربعات سكنية في مدينة غزة ورفح جنوب القطاع، بالتزامن مع قيام موقع «واينت» الإخباري الإسرائيلي بالكشف عن «خطة» أعدها قادة وضباط سابقون بالجيش الإسرائيلي تقضي بتحويل كامل المنطقة الواقعة شمال ممر نتساريم (وسط قطاع غزة)، أي مدينة غزة وجميع أحيائها، إلى منطقة عسكرية مغلقة.
وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في بيان أمس أوردته وكالة «سانا» أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 42 شهيداً و107 جرحى، وقالت الوزارة في بيانها: إن «عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 334 على القطاع ارتفع إلى 40861 شهيداً و94398 جريحاً، بينما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم».
في السياق، استُشهد ستة فلسطينيين، ظهر أمس الأربعاء، في قصف الاحتلال محيط أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة، حسب وكالة «وفا» التي ذكرت أن مصادر طبية أفادت باستشهاد الفلسطينيين الستة في قصف الاحتلال تجمعاً للفلسطينيين في محيط أبراج الشيخ زايد.
كذلك، استُشهدت طفلة وشاب، أمس الأربعاء، جراء قصف لطائرات الاحتلال الحربية، في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، وأفادت مصادر محلية، وفق «وفا» بوصول طفلة وشاب إلى مجمع ناصر الطبي، ارتقيا في قصف الاحتلال على المحافظة.
بالتزامن، أصيب عدد من الفلسطينيين، الليلة قبل الماضية، في قصف لطائرات الاحتلال على مدينة غزة، وأفادت مصادر طبية، بإصابة عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال بجروح مختلفة، بعد استهداف طيران الاحتلال منزلاً في حي الدرج وسط مدينة غزة، في حين جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، حسب «القاهرة الإخبارية».
وفي مدينة غزة أيضاً، استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين فجر أمس الأربعاء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الدرج ما أدى إلى اندلاع النيران فيه، كما أصيب 4 فلسطينيين بجروح جراء قصف الاحتلال لـ «بركس» يؤوي عائلة في منطقة الصحابة بمدينة غزة، على حين نسف الاحتلال مباني سكنية في حي الزيتون جنون شرق غزة.
وأطلقت آليات عسكرية للاحتلال النار على منازل المواطنين في محيط شارع 8 بحيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة، وسط إطلاق نار من طائرات مسيرة وقصف مدفعي، كذلك أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها نحو المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية غرب مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.
في الغضون، ذكرت وكالة أنباء «الأناضول» التركية أن فلسطينياً استشهد بقصف للاحتلال على مدينة غزة في حين أقدمت قوات الاحتلال على نسف مبان ومربعات سكنية في مدينتي غزة، ورفح جنوب القطاع، بالتزامن مع تنفيذ مدفعية الاحتلال قصفاً متقطعاً على المناطق الشرقية والجنوبية.
وأفاد جهاز الدفاع المدني بالقطاع، في بيان عبر «تلغرام»، باستشهاد فلسطيني وإصابة 6 آخرين في قصف جوي للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً وسط مدينة غزة، ما تسبب باندلاع حريق كبير في المكان، وأوضح أن عناصره وطواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، نقلت أربع إصابات جراء استهداف قوات الاحتلال مأوى من الصفيح لعائلة حمادة قرب مسجد فاطمة الزهراء بحي الدرج.
وقال شهود عيان لمراسل «الأناضول»، إن القوات الإسرائيلية نسفت مباني سكنية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، وأضاف الشهود إن أصوات انفجارات سمعت في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، وفي استهداف مماثل، نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية في حي تل السلطان شمال غرب مدينة رفح، وفق مصدر محلي.
واستخفافاً بكل الدعوات التي تطالبه بوقف عدوانه على المدنيين ومن دون أي رادع، ينشر الجيش الإسرائيلي بين الفينة والأخرى، مقاطع مصورة توثق عمليات تفجير ونسف مبان ومربعات سكنية في مختلف محافظات قطاع غزة، ضمن عدوانه البري الذي بدأ في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، واستبقه بقصف عنيف لمنازل المدنيين لمدة عشرين يوماً.
في سياق متصل، استهدف الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة، وسط إطلاق نار وقذائف مدفعية في محيط الكلية الجامعية جنوب غرب المدينة، وفق شهود عيان لمراسل الأناضول، وقصفت المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شرقي قطاع غزة، مناطق عدة شرق مخيم المغازي (وسط)، وأطلقت النار بشكل مكثف تجاه منازل الفلسطينيين وأراضيهم، وفي رفح، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بعدة قذائف مدفعية محيط منطقة الإقليم شمال غرب المدينة، في حين أطلقت آليات عسكرية إسرائيلية النار بكثافة في المنطقة ذاتها.
الى ذلك كشف موقع «واينت» الإخباري الإسرائيلي عن «خطة» أعدها قادة وضباط سابقون بالجيش الإسرائيلي تقضي بتحويل كامل المنطقة الواقعة شمال ممر نتساريم (وسط قطاع غزة)، أي مدينة غزة وجميع أحيائها، إلى منطقة عسكرية مغلقة، حسبما ذكرت «الأناضول».
وقال الموقع: «إن وثيقة بعنوان «خطة الجنرالات» كُتبت بمبادرة من اللواء غيؤرا آيلاند، الرئيس السابق لقسم العمليات (في الجيش الإسرائيلي)، بدعم من عشرات من كبار الضباط, وتابع الموقع: «وبعد أسبوع مهلة لإخلاء (تهجير) السكان، سيتم فرض حصار عسكري كامل على المنطقة؛ مما سيترك المسلحين (المقاومة) في مدينة غزة أمام خيار الاستسلام أو الموت».

Exit mobile version