Site icon صحيفة الوطن

ودية منتخب الشباب… أولى مباريات تشرين التحضيرية

| الوطن– أدونيس حسن

انطلقت دورة تشرين الكروية بنسختها الرابعة والعشرين أول من أمس، وشهد اليوم الافتتاحي مواجهتين، الأولى جمعت منتخب شباب سورية بالجهاد، وانتهت سلبية النتيجة، والثانية بين الأزرقين حطين وجبلة، وانتهت بفوز الحيتان بهدفين دون رد، سجلهما الوافد الجديد عدي حسون والمهاجم مثنى عرقاوي.

وتفتقد البطولة بريقها الذي اعتدناه مع مشاركة أفضل الفرق المحلية، على عكس النسخة الحالية، إضافة لأنها لن تكون البطولة التحضيرية الوحيدة للموسم القادم، ويتجلى ذلك من خلال غياب التغطية الإعلامية لفريق جبلة عن مواجهة جاره حطين، إضافة لخوضه اللقاء دون تعيين مدرب كذلك الأمر.

وستبدأ مشاركة فريق تشرين اليوم، حينما يواجه منتخب الشباب على ملعب الباسل عند الساعة التاسعة مساءً، بينما سيحتضن ملعب البعث لقاء جبلة والجهاد في تمام الرابعة والنصف عصراً.

وستشكل هذه المواجهة الإطلالة الأولى للفريق الأصفر والأحمر خلال الموسم الجديد، حيث يترقب الشارع التشريني ظهور الصفقات الجديدة، والحديث عن محمد قلفاط ومازن العيس وجابر خطاب وزاهر ميداني وعبد اللـه تتان، إضافة لرؤية العائدين إلى ناديهم الأم وهم محمد مالطة وعلي بشماني وأحمد بيريش.

والواضح أن مساعد المدرب عبد اللـه صديقة هو من سيقود المباريات التحضيرية للفريق اللاذقيّ، وسط عدم تعيين مدرب بشكل رسمي حتى اللحظة، وربما يتيح الفرصة للاعبي الأولمبي والشباب للمشاركة في هذه المباراة ومراقبة مستواهم وقدرتهم على رفد الفريق الأول خلال المنافسات الرسمية.

جدير بالذكر أن تشرين هو بطل النسخة الأخيرة من البطولة، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بسبع مرات، يليه حطين بأربع، والأقرب أن هذه النسخة ستنحصر كذلك بين الغريمين اللدودين.

Exit mobile version