Site icon صحيفة الوطن

ضابط أميركي متقاعد: زيلينسكي يعد العدة للهروب إلى فلوريدا

أفاد ضابط المخابرات السابق في الجيش الأميركي، توني شافير، بأن فلاديمير زيلينسكي يحاول الهروب إلى الولايات المتحدة بعد «هزيمة» القوات الأوكرانية على الجبهة، مشيراً إلى أن الأخير قد يتخذ هذه الخطوة في كانون الأول المقبل بالفرار إلى أحد منازله في الولاية المذكورة.

وقال خلال مقابلة على موقع «يوتيوب»: «أعتقد أن زيلينسكي سيتطلع إلى الانتقال إلى أحد منازله في فلوريدا، ربما بحلول كانون الأول المقبل عندما تصبح الأمور سيئة على أي حال»، وأوضح شافير أنه من غير المرجح أن تتمكن القوات المسلحة الأوكرانية من الاحتفاظ بالأراضي في دونباس، وقد تفقد السيطرة عليها في الخريف.

وأضاف شافير: إنه إذا لم يعد الطرفان في هذه المرحلة إلى الدبلوماسية، فإن الوضع بالنسبة لأوكرانيا قد يتفاقم، وقال: «يمكنك رؤية الروس يأتون ويستولون ليس على دونباس فقط، بل ربما يدخلون أوديسا».

وانتهت فترة ولاية زيلينسكي في العشرين من أيار الماضي، وكان من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا في الحادث والثلاثين من آذار، وتنصيب رئيس الدولة المنتخب حديثاً في أيار، حيث تم إلغاء التصويت بسبب الأحكام العرفية والتعبئة العامة، وذكر زيلينسكي أن الوقت غير مناسب حالياً للانتخابات، ودعا إلى التوقف عن إثارة هذه القضية.

Exit mobile version