Site icon صحيفة الوطن

بوتين: التفاعل بين النقابات العمالية الوطنية عنصر أساسي في شراكة «بريكس»

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن أنشطة النقابات التابعة لمجموعة «بريكس» تكتسب زخماً جديداً بعد انضمام دول ضخمة باقتصادات دينامية النمو إليها، مؤكداً أن التفاعل بين النقابات العمالية الوطنية هو عنصر أساسي في شراكة المجموعة.

بوتين اعتبر في رسالة للمشاركين في فعاليات منتدى مجموعة «بريكس» في سوتشي الذي تعقده نقابات المجموعة، أن أنشطة النقابات التابعة للمجموعة تكتسب نطاقاً جديداً بعد انضمام دول ضخمة باقتصادات دينامية النمو، إليها، وأن التفاعل بين النقابات الوطنية وبين العمال يعد عنصراً أساسياً في علاقات الشراكة بين دول «بريكس»، حيث يتمتع هذا المنتدى بمكانة دولية عالية لسنوات عديدة، ويلعب دوراً مهماً في الحركة النقابية العالمية.

ولفت بوتين في الرسالة التي تلاها رئيس اتحاد النقابات المستقلة في روسيا ميخائيل شماكوف، إلى أنه بعد التوسع الأخير للمجموعة بفضل انضمام بلدان كبيرة ذات اقتصادات نامية ديناميكياً أكسب نشاط النقابات نطاقاً جديداً يتوافق وأهداف المنتدى، وإلى حد كبير مع أجندة الرئاسة الروسية لمجموعة «بريكس».

في سياق آخر، هنأ الرئيس بوتين أمس السبت سكان العاصمة الروسية، بحلول يوم المدينة، ووصف موسكو بأنها الرمز الراسخ والمعقل الموثوق للدولة الروسية.

إلى ذلك أعلنت طهران أمس السبت أن الرئيس مسعود بزشكيان سيشارك في قمة مجموعة «بريكس» في قازان الشهر المقبل ويلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين. وكالة «مهر» نقلت عن السفير الإيراني لدى موسكو كاظم جلالي قوله: إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيحضر قمة «بريكس» في قازان، كما نخطط للقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين».

وتابع: «فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، من المقرر عقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وكذلك اجتماعات ثنائية مع زعماء آخرين ومع الجالية الإيرانية، وإلقاء كلمة في القمة».

Exit mobile version