Site icon صحيفة الوطن

حفل استقبال بمناسبة إعادة أعمال سفارة المملكة العربية السعودية في سورية

| سيلفا رزوق

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية حفل استقبال بمناسبة إعادة افتتاح أعمالها في الجمهورية العربية السورية وذلك في فندق فورسيزون بدمشق.

وفي كلمة له خلال الحفل اعتبر القائم بأعمال السفارة السعودية في سورية عبد اللـه الحريص أن إعادة افتتاح السفارة هو لحظة مهمة في تاريخ العلاقات بين البلدين الشقيقين، وقال: «أعلن هذا المساء وبشكل رسمي إعادة افتتاح أعمال سفارة المملكة العربية السعودية في الجمهورية العربية السورية دعماً وتعزيزاً للعلاقات المتبادلة بين البلدين، وبهذه المناسبة أؤكد حرص سفارة المملكة العربية السعودية على المضي قدماً وبذل كل الجهود لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين».

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن رعد، أن ما يجمع سورية والسعودية هي علاقات أخوية وروابط عائلية واجتماعية ويأتي افتتاح السفارتين سواء في دمشق أم الرياض تنفيذاً لتوجيهات قيادتي البلدين بضرورة تفعيل العمل بين الدول من أجل مواجهة التحديات المشتركة التي تتعرض لها المنطقة.

حضر الحفل إلى جانب معاون وزير الخارجية مدير المعهد الدبلوماسي السفير عماد مصطفى وعدد من مديري الإدارة في وزارة الخارجية والمغتربين وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء البعثات الدبلوماسية العاملة في سورية، ومحافظا دمشق وريف دمشق وشخصيات ثقافية وفنية وإعلامية.

 

Exit mobile version