Site icon صحيفة الوطن

إطلاق المعرض الخامس لكتاب الطفل في اللاذقية

بمجموعة متميزة من الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية التفاعلية، أطلقت جمعية مكتبة الأطفال العمومية باللاذقية فعاليات معرضها الخامس لكتاب الطفل الذي ترافق هذا العام بإطلاق جائزة باسم الفنانة التشكيلية الراحلة لجينة الأصيل.

المعرض الذي تقيمه الجمعية برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع مديريتي الثقافة والشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية تميز بالمشاركة الواسعة لدور النشر المحلية وفي مقدمتها الهيئة العامة السورية للكتاب التي تشارك بشكل دائم بمجموعة من الإصدارات المتنوعة والحديثة وبحسومات تصل إلى خمسين بالمئة، إلى جانب العديد من دور النشر والمكتبات السورية بمشاركة عربية لأهم دور النشر من الإمارات ولبنان، وحضور متميز للمركز الثقافي الإيراني بمجموعة من الأنشطة.

ويضم المعرض هذا العام أكثر من 7 آلاف عنوان وهدفه الأساسي وضع الكتاب أمام الطفل بأجود وأجمل شكل ممكن من خلال جمع المختصين بأدب الطفل بدءاً من المؤلف والرسام وصولاً إلى المسوق والدور المتخصصة بنشر الكتاب الأمر الذي يخلق فرصة لتبادل الخبرات بكل ما يخص مفاصل هذا العمل.

كما تم إطلاق مسابقة الفنانة التشكيلية الراحلة لجينة الأصيل «الأم والملهمة والمعلمة» التي خرّجت أجيالاً سواء فنياً أوتشكيلياً وبصرياً، إضافة إلى استضافة مكتبات منزلية للوقوف على بعض التجارب في اقتناء الكتاب وإتاحة الفرصة لتبادلها.

Exit mobile version