Site icon صحيفة الوطن

قبل النهائي.. كيف تعاطت الصحافة الأردنية مع خسارة منتخبها أمامنا

| عمان – عبد اللـه مروح

استبعاد العراق والبحرين كان حدثاً بارزاً في البطولة والقصة باختصار أن اللجنة المنظمة أعلنت عن إجراء فحوصات عشوائية للاعبين لاختبار أهليتهم للمشاركة في البطولة، واختارت لاعبين اثنين من كل منتخب، ووقع الاختيار على عبد الرحمن السراج وأحمد خلف من منتخبنا، اللذين ثبتت أهليتهما للمشاركة بنتيجة الفحصين الأول والثاني، فيما أعلنت اللجنة عن مخالفة منتخبي العراق والبحرين، وبالتالي أعلنت عن جملة من العقوبات الإدارية والمالية، ومنها اعتبار منتخب البحرين خاسراً أمام فلسطين 3 /صفر التي رفعت رصيدها إلى 4 نقاط، لتتصدر المجموعة، واعتبرت العراق خاسرة لمباراتيها أمام لبنان والأردن، لتنقلب موازين المجموعات، وتتصدر الأردن وتغادر اليمن التي كانت متأهلة كأفضل ثان.

ردود أفعال

المواقع الإخبارية والرياضية اليمنية والعراقية تفاعلت بشكل مباشر مع قرارات اتحاد غرب آسيا، وتناولت تلك المواقع قرارات اللجنة المنظمة للبطولة، وطالبت بتعليق نشاطات منتخباتها في بطولات الاتحاد، ليرد الاتحاد الإقليمي، بأنه طبق القرارات المتفق عليها سابقاً، والمعلن عنها في الاجتماع التنسيقي، وأن المنتخبات تلك هي من خالف شروط المشاركة.

وكان الاتحاد قد أعلن عن غرامات مالية وصلت إلى 2500 دولار على كل اتحاد مخالف، و1000 دولار على اللاعب المخالف، مع إيقافه لست مباريات، إضافة لاعتبار فريقه خاسراً للمباريات المشارك بها بنتيجة 3/صفر.

وانتقلت ردود فعل الجماهير العراقية واليمنية إلى صفحة اتحاد غرب آسيا على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة لعدم صوابية القرارات.

وكان اتحاد غرب آسيا قد أجرى فحصين شعاعيين للاعبين المختارين، الأول عبر الأشعة البسيطة، والثاني عبر المرنان، والذي أثبت حسب تقرير المشفى تلك الحالات التي أعلن عنها.

الإعلام الأردني

الصحف والمواقع الأردنية اختلفت ردود فعلها على النتيجة وعلى ما حصل في البطولة، فتطبيق رؤيا الإخباري تعامل مع الحدث كخبر عادي، معنوناً (منتخبنا الناشئ يتعثر أمام سورية).

والخبر برس أورد الخبر مقتضباً جداً، واتبعه بالحديث عن ردود فعل الاتحادات المشاركة حول قرارات اللجنة المنظمة لاسيما العراق واليمن، فيما تجاهلت الصحف الكبرى الخبر كصحيفتي الرأي والدستور، حيث غطت أخبار المنتخب الأول المشارك في تصفيات كأس العالم ولقائه المرتقب مع فلسطين على الأجواء.

فيما انشغلت باقي المواقع الرياضية بأخبار المنتخب الأول وبقضايا اليمن والعراق، ومرت بسرعة على خسارة منتخبها في نصف النهائي.

الهدف التصفيات القارية

فراس معسعس المدير الفني لمنتخبنا الناشئ وفي تصريحه في المؤتمر الصحفي قبل المباراة النهائية أكد أن الهدف الأساس هو لعب أكبر عدد من المباريات التنافسية في هذه البطولة، بهدف الإعداد للتصفيات الآسيوية، باعتبار أن اللاعبين يحتاجون إلى جرعة كبيرة من المباريات التحضيرية التنافسية قبل التصفيات.

Exit mobile version