Site icon صحيفة الوطن

الاحتلال التركي اعتدى بالمدفعية على عين عيسى وريفها الشرقي … مسيّرات ومدفعية الجيش تدمر أهدافاً لـ«النصرة» في إدلب وسهل الغاب

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق – الوطن – وكالات

واصل الجيش العربي السوري أمس استهداف مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه بطيرانه القتالي المسير ومدفعيته الثقيلة في سهل الغاب وريف إدلب، ودمر مواقع وأهدافاً حيوية لهم وذلك في ظل استمرار الإرهابيين بتصعيد اعتداءاتهم على نقاط عسكرية بمنطقة «خفض التصعيد» في شمال غرب البلاد، في حين تصدت وحدات منه لهجمات مباغتة من خلايا تنظيم داعش الإرهابي في البادية الشرقية وخاضت اشتباكات ضارية معهم وكبدتهم خسائر فادحة.

مصدر ميداني أكد لـ«الوطن» أن وحدات الجيش دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع لمسلحي «النصرة» وحلفائه في خربة الناقوس بسهل الغاب الشمالي الغربي، ما أسفر عن تدمير العديد منها.

وبحسب المصدر استهدفت وحدات الجيش بثلاث طائرات مسيرة تحركات للإرهابيين في محيط سرمين بريف إدلب الشرقي وفي الرويحة وبينين بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وهو ما أسفر عن تدمير العديد من الأهداف الحيوية لهم.

كما دكت وحدات الجيش بمدفعيتها الثقيلة، مواقع للإرهابيين في محيط آفس بريف إدلب الشرقي وفق المصدر الذي ذكر أن استهداف الجيش للإرهابيين كان رداً على تصعيد اعتداءاتهم على نقاط عسكرية بمنطقة خفض التصعيد.

ولفت إلى أن مسلحي «النصرة» وحلفاءه دأبوا منذ بداية الشهر الجاري على توتير الوضع العام بمنطقة خفض التصعيد بتكثيف اعتداءاتهم على نقاط عسكرية بمختلف القطاعات وهو ما قابله الجيش بغزارة نارية من مدفعيته الثقيلة وطيرانه المسير التي صبها على مواقع الإرهابيين وتحركاتهم المؤللة.

وفي البادية الشرقية، تصدت الوحدات المشتركة من الجيش والقوات الرديفة لهجمات مباغتة من خلايا تنظيم داعش، حيث بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الوحدات المشتركة خاضت اشتباكات ضارية مع الدواعش في قطاعات من بادية دير الزور الشرقية بتغطية نارية من الطيران الحربي السوري والروسي المشترك.

وأوضح أن الدواعش تكبدوا خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، فيما ارتقى عنصر شهيداً وأصيب اثنان آخران بجراح.

من جهة ثانية ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن فصائل الاحتلال التركي نفذت عملية تسلل منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء على محور بقرية الجات بريف منبج ضمن مناطق سيطرة قوات ما يسمى «مجلس منبج العسكري» شرقي حلب والتابع لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية -قسد»، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة بين الطرفين، ما أسفر عن سقوط خسائر بشرية في صفوف الفصائل المهاجمة.

بدورها ذكرت وكالة «الأناضول» أن وزارة الدفاع في الإدارة التركية أعلنت في بيان تحييد5 إرهابيين من «قسد» في شمال سورية.

من جهتها ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية التابعة لـ«قسد» أن قصفاً نفذه الاحتلال التركي على بلدة عين عيسى وريفها الشرقي، بريف الرقة، أدى إلى خروج محطة المياه في بلدة الهيشة عن الخدمة، بعد تعرض محولة الكهرباء التي تغذي المحطة للقصف بقذائف المدفعية والهاون.

وفي السياق ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن القصف التركي أسفر عن إصابة مدنيين في الهشة، لافتة إلى أن القصف جاء بعد استهداف «قسد» قاعدة المكسورة التابعة للاحتلال التركي في ريف تل أبيض الغربي بـ4 صواريخ.

وفي سياق آخر، استقدمت قوات ما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم الذي يقوده الاحتلال الأميركي تعزيزات جديدة إلى قواعدها غير الشرعية في شمال سورية، حيث هبطت طائرة شحن تحمل معدات عسكرية ومواد لوجستية وطبية في قاعدتها بتل بيدر بريف الحسكة، في حين هبطت طائرة أخرى في قاعدة الشدادي.

Exit mobile version